تتواصل عملية تكوين الأطر الإدارية والتربوية المشتغلة بإقليم قلعة السراغنة على تكنلوجيا المعلوميات بشراكة مع شركة ميكروسفت على قدم وساق، حيث شهد يوم الثلاثاء 24 فبراير 2015، إقامة حفل على شرف الحاصلين على شهادتي ميكروسفت Word2010 وPowerPoint2010، بحضور كل من السيد النائب الإقليمي الأستاذ امبارك هرشى والمنسق الإقليمي لبرنامج "جيني" الأستاذ محمد أوقصو والمكون الرئيسي الأستاذ عبد الغني القادري والحاصلين على الشهادتين المذكورتين سالفا.
وقد تخلل هذا الحفل، تقديم عرض تضمن فيلما وثائقيا من إنجاز بعض الأساتذة الحاصلين على هذا التكوين وضح بالملموس الدور الفاعل في إدماج التكنولوجيا الحديثة في التعليم وارتسامات الحاصلين على الشواهد في ما يخص هذا التكوين المعلوماتي. بعد ذلك، نوه السيد النائب الإقليمي بكفاءة المكونين الرئيسيين وجدية الأساتذة الذين برهنوا عن شغفهم بتكوين ذواتهم وترجمة ذلك في طرق تدريسهم. 
نهاية هذا الحفل، شهد توزيع الشواهد المستحقة وأخذ الصور التذكارية.
وسنعمل في الأيام القليلة المقبلة على نشر إحصائيات تخص عدد المستفيدين وتوزيعهم وكيفية ومنهجية العمل. وتجدر الإشارة أن الفريق الإقليمي والمكونين الرئيسيين أخذوا على عاتقهم ضمان الشفافية في تنفيذ هذا البرنامج وقدموا تضحيات، بدون مقابل، ليستفيد أطر النيابة من هذا التكوين، ويكفي الاطلاع على ما أنجز وكيفية إنجازه مقاربة مع باقي النيابات للتأكد بالملموس مدى رغبة الجميع أن يحضى كل من تنطبق عليه المعايير المحددة من الاستفادة.​




tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: