عزيزة الحشالفة النائبة الإقليمية في لقاء تواصلي مع هيآة التفتيش بنيابة وزان

عقدت السيدة عزيزة الحشالفة  النائبة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بوزان    لقاء تواصلي مع هيأة التفتيش  يوم الخميس 26 فبراير 2014  ابتداء من  الساعة العاشرة صباحا  بقاعة التوجيه والإعلام بثانوية عبدالله بن ياسين  التأهيلية، بحضور كل من السيد محمد نجيب ركالة رئيس مصلحة  تدبير الحياة  المدرسية  والسيد  مصطفى إبراهيمي رئيس مكتب الامتحانات و رئيس مكتب الاتصال والسيدتين والسادة المفتشين العاملين بنيابة وزان. 
  في مستهل اللقاء، رحبت السيدة النائبة الإقليمية بأطر هيأة التفتيش ، مذكرة  بأهمية  التفتيش في  المساهمة في بناء المنظومة التربوية ومركزة على الاستقلالية الوظيفية التي تحظى بها هذه الفئة، داعية الجميع إلى العمل في نسق تربوي تشاركي للرفع من مردودية  الفعل التربوي والتصدي للاختلالات التي قد تواجه مسيرة التربية والتعليم بالنيابة الإقليمية. مباشرة بسطت  السيدة النائبة أمام الجميع أهم  محاور جدول الأعمال و الذي حصرته في الآتي:
I. دراسة حصيلة الأسدس الأول للموسم الدراسي 2014/2015
II. مناقشة برنامج عمل الأسدس الثاني للموسم الدراسي 2014/2015
III. مختلفات تضمن الجانب اللوجستكي المساعد لهيآة التفتيس للقيام بمهامهم.

 قدمت النائبة الإقليمية من خلال عرضها؛ بعض الإحصائيات المرتبطة بنسبة المراقبة الخاصة بأساتذة التعليم الثانوي بسلكيه في مختلف التخصصات، كما قدمت نسب مراقبة أساتذة التعليمي الابتدائي، بالإضافة  لمجموع العمليات المنجزة و خاصة  تلك المتعلقة بتتبع الدخول المدرسي  للموسم الدراسي 2014/2015 ؛ كالمشاركة الفعالة لأطر التفتيش  في اللجن النيابية و الزيارات الفردية و في الأخير عرضت نسبة الكفاءات التربوية المنجزة دورة دجنبر 2014 . مباشرة فتح نقاش مع أطر هيآة التفتيش  والأطر المرافقة للنائبة الذين بدورهم تقدموا بالعديد من  الملاحظات و الأفكار أغنت اللقاء.
بعد ذلك تقدمت السيدة النائبة بمشروع برنامج عمل  للفترة المقبلة تضمن المحاور الأتية:
الكفاءة التربوية دورة ماي 2015
الترقية في الدرجة والرتبة
تتبع نتائج المراقبة المستمرة
الإطلاع على الفروض الأخيرة
التوافق حول برنامج  للخرجات  الخاصة بهيآة التفتيش( كفاءة تربوي،لجن نيابية،زيارات فردية ,,)
 ليفتح النقاش من جديد حول مواد مشروع  برنامج العمل؛ من خلال مداخلات قيمة للسيدتين والسادة أطر هيآة التفتيش أغنت البرنامج ؛ ليختتم اللقاء بكلمة للسيدة النائبة الإقليمية تمنت من خلالها المجهودات المبذولة من قبل هذه الهيأة في سبيل إنجاز مهامها و المشاركة في تنفيذ مختلف العمليات.
للإشارة أن أعضاء هيآة التفتيش واصلوا  لقاءهم في جلسة مغلقة إلى حدود الساعة الثالثة بعد الزوال تداولوا خلالها في مواضيع تهمهم ؛ كما جددوا ثقتهم في السيد مصطفى عامري  مفتش تربوي كمنسق إقليمي لهيآة التفتيش بنيابة وزان. 
أحمد ضريف
رئيس مكتب الاتصال




tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: