بدعوة من النقابات التعليمية، نظمت مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية و التكوين، بشراكة مع وزارة التربية الوطنية، لقاءا تواصليا يوم الثلاثاء 10 فبراير 2015 بمقرها بالرباط. شارك في اللقاء ممثلون عن النقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية: النقابة الوطنية للتعليم (الكونفدرالية الديمقراطية للشغل) و الجامعة الوطنية للتعليم (الاتحاد المغربي للشغل) و النقابة الوطنية للتعليم (الفيدرالية الديمقراطية للشغل)و الجامعة الحرة للتعليم، و الجامعة الوطنية لموظفي التعليم (الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب). ترأس اللقاء مدير الموارد البشرية لوزارة التربية الوطنية و السيد يوسف البقالي، منسق المصالح الادارية للمؤسسة بحضور مدرائها.

افتتح اللقاء بعرض لحصيلة إنجازات المؤسسة و التي توفر خدمات متعددة لأكثر من مليون مستفيد يمثلون نساء و رجال التعليم و عائلاتهم. تركز المؤسسة خدماتها على مجالي الصحة و السكن إلى جانب خدمات أخرى في مجالات الترفيه و النقل و التكوين و الثقافة. 

و في مداخلاتهم، عبر ممثلو النقابات عن شكرهم على انعقاد هذا اللقاء التواصلي للتعرف عن كثب على مطالب أسرة التعليم. كما أوصوا بالاهتمام أكثر ببعض الخدمات من بينها :

• السكن: حيث طالبوا بالرفع من سقف القروض الممنوحة.
• النقل: توسيع استفادة جل المنخرطين من التخفيضات على التنقل بالقطارات و العمل على توفير تخفيضات على السفر بوسائل نقل أخرى.
• الترفيه: تسريع إنجاز مشاريع المنشآت الترفيهية و السوسيو ثقافية من أجل استفادة المنخرطين المتواجدين بسائر مدن المملكة من الخدمات الثقافية و الترفيهية.

في جوابه على مطالب و تساؤلات ممثلي النقابات، أشار السيد البقالي إلى أن تعيين رئيس و مجلس مديري للمؤسسة سيمكن من الارتقاء أكثر بمستوى الخدمات المقدمة للمنخرطين؛ و ذلك من خلال تعزيز الخدمات الحالية و إدراج خدمات جديدة تستجيب لحاجيات جميع فئات أسرة التعليم.

في الختام، نوه ممثلو النقابات و كذا مدير الموارد البشرية لوزارة التربية الوطنية بالمجهودات القيمة التي تقوم بها المؤسسة من أجل تحسين مستوى عيش التعليم. كما أشادوا بالسياسية الانفتاحية التي تنتهجها المؤسسة مع شركائها الفاعلين في مجال التربية و التكوين.



tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: