مراسلة موجهة للسيد رئيس الحكومة والسيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر وإلى السيد وزير التربية الوطنية للمطالبة بالإدماج‎ من خريجي البرنامج الحكومي لتكوين 10 آلاف إطار تربوي في أفق 2016 الفوج الأول 2014.

عن خريجي البرنامج الحكومي
لتكوين 10 آلاف إطار تربوي
                 
                                        إلى السيد رئيس الحكومة المحترم
الموضوع: ملتمس بالإدماج في الوظيفة العمومية؛

سلام تام بوجود مولانا الإمام،
وبعد، يشرفنا نحن مجموعة من خريجي وخريجات البرنامج الحكومي لتكوين 10 آلاف إطار تربوي في أفق 2016، أن نتوجه الى سيادتكم المحترمة بهذا الملتمس، والذي نطالبكم فيه بإدماجنا في الوظيفة العمومية.
فكما تعلمون فقد جاء هذا البرنامج من أجل تأهيل مجموعة من الشباب الحاصلين على الإجازة في مختلف التخصصات وتزويدهم بالمهارات والكفايات اللازمة التي تأهلهم لمزاولة مهنة التدريس، والاشتغال بقطاع التعليم المدرسي العمومي أو الخصوصي، إلا أن هذه الأهداف التي تم تسطيرها لهذا البرنامج قد حققت رهان التكوين فقط، وأما رهان التوظيف  فقد استفادت منه فئة قليلة من الأطر، في حين ظل الباقي عرضة للبطالة والشارع.
ونحيطكم علما على أننا توجهنا إلى عدد كبير من مؤسسات القطاع الخاص بهدف الاشتغال بها إلى  أن  طلباتنا غالبا ما تواجه بالرفض أو اشتراط التوفر على خبرة بالقطاع العمومي بمعنى أنهم يستمرون في تشغيل اساتذة القطاع العمومي .
ولقد ارفقنا هذه المراسلة بنسخ من الوثائق الخاصة بمجموعة من خريجي البرنامج الحكومي والتي تتضمن نسخة من شهادة النجاح، نسخة من البطاقة الوطنية، بالإضافة تصاريح موقعة من أصحابها ومصادق عليها والتي يصرح فيها خريجو البرنامج الحكومي على أن هذا التكوين لم يمكنهم من الاندماج في سوق الشغل.


 ونرجو من سيادتكم المحترمة الاستجابة لطلبنا والرد عليه في اقرب وقت ممكن، ولكم منا كامل الاحترام والتقدير.




tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: