الرشيدية في: 22/02/2015
بيان استنكاري
ضد إعفاء مدير مدرسة الواحة بالرشيدية لأسباب سياسية ونقابية

على إثر إعفاء الأخ محمد بن سعيد مدير مدرسة الواحة الرشيدية .عضو المكتب الوطني للنقابة الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي التابعة للجامعة الحرة للتعليم  - الاتحاد العام للشغالين بالمغرب - وكاتبها الاقليمي بالرشيدية فان الكتابة الاقليمية للنقابة تسجل :
1 – أن هذا الإعفاء جاء لأسباب سياسية ونقابية دون احترام لفصول دستور المملكة المغربية لسنة 2011 .
2 – وأن الاعفاء لا علاقة له بالعمل الاداري والتربوي الجاد والذي يعتبر الاستاذ محمد بن سعيد قدوة فيه لحصوله على المنصب منذ 16 سنة (05/09/1998) كما شارك في لجن إقرار عدة مديرين بإقليم الرشيدية.
3 – إخفاء النائب الاقليمي الظالم والمتجبر لهذا الاعفاء من تاريخ إصداره ب 30/05/2014 تحت عدد 05628-14 الى 09/07/2014 وهي مرحلة محفوفة بالمخاطر.
4 –  سحب النائب الاقليمي للطوابع الادارية للمؤسسة بتاريخ 09/07/2014 بدون حضور لجنة تسليم المهام الادارية مما يعتبر شططا في استعمال السلطة .
5 –  لم يسلم النائب الاقليمي في تجاوز للقانون الاداري والتشريع المدرسي نسخة من تسليم المهام الادارية للأخ محمد بن سعيد رغم مراسلته من طرف هذا الأخير عبر البريد المضمون بتاريخ 05/12/2014 .
6 –  تكليف أحد الاساتذة الذي كان طرفا في المشكل بتسييرها في سابقة خطيرة من نوعها ودون اعتبار للمساطير القانونية الجاري بها العمل في هذا الشأن كما يبين انعدام الكفاءة لدى من يقوم بتسيير الشأن التربوي بالإقليم .
وبالرغم من زيارة اللجنة الاكاديمية بتاريخ 09 و 10/04/2014 واللجنة المركزية بتاريخ  30 و 31/12/2014 للنيابة ووقوفها على التجاوزات التي اعترت عملية طبخ ملف الاعفاء من بدايتها أثناء حضور اللجنة النيابية والتي صرح رئيسها الذي هو رئيس مصلحة تدبير الحياة المدرسية بالنيابة : " أنني أتحدى النقابة ولو حضر كاتبها العام حميد شباط الى هنا " الى نهايتها وكذا الشطط في استعمال السلطة وتجاوزها من طرف النائب الاقليمي للوزارة بالرشيدية  .
في ظل هذه المعطيات فإن الكتابة الاقليمية :
تدين وتستنكر هذا الاعفاء الغير مبرر والغير مبني على معطيات موضوعية وواقعية بل على جبروت النائب الاقليمي للوزارة وغطرسته . 
تطالب بإنصاف الاستاذ محمد بن سعيد لتفانيه في العمل الاداري والتربوي الجاد لمدة 16 سنة وتعيد إليه الاعتبار 
تطالب بتفعيل قرارات اللجنة الأكاديمية واللجنة المركزية الوزارية في هذا الشأن.و التي بحثت باحترافية في الموضوع .
تدعو وزير التربية الوطنية للسهر شخصيا على هذا الملف الذي تعتريه عدة خروقات إدارية وقانونية كما تعبث فيه أيادي خفية.
وختاما فإن الكتابة الاقليمية للنقابة الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالرشيدية تدعو كافة المديرات والمديرين بالإقليم وفي المكتب الوطني الى وقفة رجل واحد لحماية الحقوق المكتسبة .والاستعداد للدفاع عنها بكل الوسائل المشروعة . 




tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: