تفعيلا لمقتضيات اتفاقية الشراكة المبرمة بين وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و شركة ميكروسوفت"Microsoft" فقد نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة مكناس تافيلالت يوم  الخميس 26 فبراير2015 بقاعة الاجتماعات بمقر الاكاديمية، ورشة التقاسم و التعميق و التصويب في مجال تقنيات المعلومات والاتصال في الحياة المدرسية في إطار برنامج جيني. حضر هذا اللقاء إلى جانب السيد المدير السادة رؤساء الأقسام بالأكاديمية ، و السادة المنسقون الاقليميون و المكونون الرئيسيون بالنيابات التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بجهة مكناس تافيلالت. 
 بعد استقبال المشاركين، ألقى السيد مدير الاكاديمية كلمة رحب فيها بالحاضرين، مذكرا بالسياق الذي ينعقد فيه اللقاء، منوها بالدور الفعال الذي تلعبه تكنولوجيا المعلومات والاتصال في تطوير التدبير و التسيير الاداري، و كذا دورها الفعال من أجل الرقي بالأداء المهني للأطر التربوية و الادارية، مشيدا بالتجربة المغربية في إدماج هذه التكنولوجيا في صلب المنظومة التربوية بكل المستويات، كما أبرز السيد المدير أهمية تجربة الاكاديمية الجهوية في إرساء برنامج جيني وتوسيع دائرة الاستفادة منه والانخراط فيه بفضل الجهود التي بذلها المشرفون على البرنامج على صعيد مختلف مستويات التدبير التربوي بالجهة وانضباطهم المستمر في اطار ورشات التقاسم و التعميق و التصويب في مجال تقنيات المعلومات والاتصال في الحياة المدرسية في أفق مساهمتها لتحسين مردودية الاداء التربوي و الاداري، مؤكدا حرص الاكاديمية  على مواصلة السير في مضمار تشجيع أوراش تنفيذ برنامج جيني  وخاصة التفاعل مع الاهداف المسطرة وفق مخطط العمل الجهوي .
بعد ذلك قدم المنسق الجهوي لبرنامج جيني عرضا حول التكوينات الإشهادية، تبعته مناقشة حول تكوينات MOS  IT- Academy من خلال ابراز و تقييم  الأشواط التي قطعتها التكوينات ، وما تم إنجازه من عمليات. كما تداول المتدخلون النتائج المحصل عليها باعتبار الوقت المستغرق خلال الامتحانات الإشهادية وعدد القسيمات الإشهادية المستهلكة لكل مستفيد.
و صلة به فقد تم العمل في إطار ورشة تطبيقية حول مصوغة MCE (شهادة المدرس المعتمدة لدى ميكروسوفت Microsoft)
ختاما وتحقيقا للأهداف المتوخاة، والأبعاد التربوية المرجوة من هذه التكوينات الإشهادية فقد أبدى المتدخلون  كل من موقعه الاستعداد للعمل على إنجاح المحطات المتبقية من البرنامج في أفق التفكير لتطوير انجازه.




tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: