بــــــلاغ
عقد المجلس الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم (ف د ش) بالعيون اجتماعه يوم الأحد 29 مارس 2015 بمقر الفيدرالية للشغل بشارع السمارة وذلك من أجل التداول في نقط جدول أعمال الاجتماع المصادق عليه بالإجماع.
بعد عرض الكاتب الاقليمي حول كل القضايا المرتبطة بالشغيلة التعليمية بالإقليم وذلك من خلال نتائج الحوار الاجتماعي المركزي والقطاعي والمستجدات النقابية والتعليمية بالعيون وتقييم الوقفة الاحتجاجية ليومي 25 مارس 2015 بالنيابة الإقليمية والوضع التنظيمي للنقابة بالإقليم والتحضير للاستحقاقات المقبلة. كما وقف المكتب الإقليمي مطولا حول ما تشهده الساحة النقابية إقليميا.وبعد النقاش الجاد والمسؤول لأعضاء المجلس الإقليمي والوقوف على مختلف القضايا التعليمية والنقابية للشغيلة التعليمية ، فان المجلس الإقليمي:

-   يترحم على روح الفقيدين الأخ عبد العزيز الديكوردي عضو المجلس الاقليمي وابن الاخ رشيد عبد الصادق  و بهذه المناسبة يتقدم المجلس الاقليمي  بأحر تعازيه إلى مسؤولي ومناضلي النقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش) والى دويهم راجين من الله أن يتغمضهما برحمته .
 -  يهنيء كل أفراد الشغيلة التعليمية بالإقليم على نجاح الوقفة الاحتجاجية بالنيابة الإقليمية يوم 25 مارس 2015 ويشكر كل الذين لبوا نداء النقابة الوطنية للتعليم (ف د ش) .
 -  يثمن عاليا كل قرارات المكتب الوطني للنقابة سواء في الحوار الاجتماعي القطاعي أو في المحطات النضالية أو الإدارية أو القضائية أو النقابية وذلك دفاعا على الشرعية النقابية وعلى مشاكل الشغيلة التعليمية ومناهضة الازدواجية النقابية.
  - يطالب من مدير الأكاديمية باتخاذ الإجراءات القانونية في حل قضايا الشغيلة التعليمية وحل الملفات النقابية العالقة والوقوف على الاختلالات التي يشهدها القطاع على المستوى الإقليمي بعد إصرار النائب الإقليمي على فسح المجال للمحسوبية و الزبونية و الولاءات النقابية مؤشرا بذلك على أزمة في التعاطي مع هذه القضايا  .
   يقرر وبالإجماع في مختلق القضايا التنظيمية  والاستحقاقات النقابية ويؤكد على تصعيد المعارك النضالية وذلك دفاعا على مختلف القضايا التي مازالت عالقة إقليميا منها:
·         عدم تسوية التعويضات عن الساعات الإضافية المحتجزة من طرف النائب الإقليمي.
·         عدم الإفراج عن نتائج حركة إسناد السكنيات الوظيفية الخاصة بالمكلفين بالحراسة الليلية للمؤسسات التعليمية.
·         التكليفات المشبوهة بكل من الثانوية التأهيلية معارك تكل و الثانوية التأهيلية لسان الدين بن الخطيب و الثانوية التأهيلية ابن زهر.
·         ضبابية  في استغلال النيابة الإقليمية لمدرسة يوسف بن تاشفين كمؤسسة عمومية لتقديم دروس الدعم لتلاميذ السنة الثانية باكالوريا تم انتقاءهم بشكل يضرب في العمق مبدأ تكافؤ الفرص وضمان الاستفادة العادلة و المنصفة للجميع من خدمات التربية و التكوين العمومية.
·         غياب الشفافية في شأن القيمة الإجمالية للجوائز المخصصة لمباراة الإملاء باللغة الفرنسية .
·         وضع حد للعبث الذي طال عملية تدبير الموارد البشرية بالإقليم مما أربك عملية الدخول المدرسي 2014/2015 وخاصة بالتعليم الثانوي التأهيلي و الاستهتار الحاصل بجودة التعلمات.
·         عدم تنفيذ بنود محضر اتفاق 10 أبريل 2010 و خاصة الشق الجهوي منه وكذا عدم إنصاف متضرري تجزئة مبروكة وعدم تحديد المسؤولين عن إفلاس  المقتصدية .
إن المجلس الإقليمي وهو يعقد اجتماعه العادي، فانه يهبب بكافة الفيدراليات والفيدراليين بقطاع التعليم بالاقليم بالمزيد من اليقظة والحذر والوقوف ضد كل من يمس بمصلحة الشغيلة التعليمية بالإقليم والتصدي لمؤامرة الازدواجية ومن يغذيها و من يستغلها لضرب العمل النقابي الجاد والمسؤول مطالبا بذلك الإعلام المرئي و المسموع  بالحياد في التعامل النقابي والنقابات على أبواب الاستحقاقات المهنية وذلك خدمة لمصالح الشغيلة التعليمية ،كما يعبر عن قلقه الكبير حول أوضاع الشغيلة التعليمية بالاقليم. 



tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: