منذ التاسع من مارس الجاري، وطلبة سلك الماستر السنة الأولى بالمدرسة العليا لأساتذة التعليم التقني بالرباط، يخضون إضرابا مفتوحا عن الدراسة بسبب تأخر حصولهم على منحهم الجامعية.
وقرر طلبة الماستر في تخصصات الهندسة الكهربائية والهندسة الميكانيكية وعلوم الطاقة والماء والبيئة، خوض الإضراب بعدما لم يتم صرف المنحة في نهاية شهر دجنبر 2014 كما كان مفروضا، ومرور ما يناهز 3 أشهر على الآجال المحددة لصرف المنحة الجامعية، ووعد الجهات المعنية بصرفها للطلبة بتسوية مستحقاتهم المالية.
وفي هذا السياق، وجه طلبة الماستر بالمدرسة العليا لأساتذة التعليم التقني بالرباط، بتاريخ 11  مارس 2011، رسالة إلى وزير التعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي بسطوا فيها وضعهم الطلابي، الذي وصفوه ب«المزري» بالنظر إلى معاناتهم مع «غياب مطعم جامعي بالمؤسسة والموقع المعزول للمؤسسة والمصاريف الباهظة للتسجيل في الإقامة الداخلية».
وحذر طلبة سلك الماستر السنة الأولى بالمدرسة العليا لأساتذة التعليم التقني بالرباط من تفاقم احتجاجات طلبة السنة الأولى من سلك الماستر بالمدارس العليا لأساتذة التعليم التقني عبر المغرب، والذين يعانون كلهم نفس الوضعية بسبب تأخر صرف منحهم الجامعية.






tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: