بيان استنكاري
بعد وقوف النقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش) بالعيون على مسلسل الخروقات و الاختلالات التي انغمست فيها النيابة الإقليمية و لا زالت أثناء تدبيرها الفاشل والسيء لقطاع التربية و التكوين بالإقليم وذلك دونما إعمال لمقتضيات النصوص القانونية المنظمة ودونما مراعاة لضوابط الحكامة الجيدة ويأتي على رأسها الاستحقاق و الإنصاف و تكافؤ الفرص وهي مبادئ غابت وللأسف الشديد عن المسؤول بالنيابة أثناء ممارسته التدبير فاسحا المجال للمحسوبية و الزبونية و الولاءات السياسية مؤشرا بذلك على أزمة في الممارسة و تدني لمستوى الإشراف على الشأن التعليمي بالإقليم .
إن النقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش) إذ تذكر القائمين على الشأن التعليمي وطنيا و جهويا بأن السيل بلغ الزبى بخصوص التجاوزات و الخروقات المسجلة وكذا الاستهتار بالمسؤولية و الشطط في استعمال السلطة وأن استمرار السكوت على ذلك رغم نداءات التحذير قد يعد تواطئا مكشوفا وغير مبرر فإنها ترى من واجبها الاستمرار في التصدي لمظاهر الفساد النيابي الذي أزكمت رائحته الأنوف ولأجل ذلك فان النقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش) تسجل ما يلي:
·         تنديدها بسوء التدبير الذي ينهجه النائب الإقليمي في التعاطي مع المشاكل العويصة التي تشهدها الثانوية التأهيلية معارك تكل نتيجة غياب الحكامة الجيدة و إلقاء تبعات هذا الفشل على عاتق بعض العاملين بالمؤسسة في محاولات يائسة تنم عن الاستهتار بالمسؤولية.

·         إدانتها الاعتداءات التي تطال الشغيلة التعليمية أثناء مزاولة عملها وتحميل المسؤولية للنائب الإقليمي في عدم اتخاذ الإجراءات المعمول بها لحماية نساء و رجال التعليم.

·         استياء الشغيلة التعليمية لشطط النائب الإقليمي في استعمال السلطة بإصدار تكليفات مشبوهة بغية إرضاء سماسرة العمل النقابي وتكميم أفواههم.

·         شجبها الممارسات العدوانية المسيئة للجسم التعليمي التي  وصلت إلى حد إصدار استفسارات ملغومة توصلت بها الشغيلة التعليمية لتصفية حسابات شخصية في تعال وغطرسة وتجاوز للمهام.

·         مطالبتها بالإفراج الفوري عن تعويضات الساعات الإضافية برسم موسم 2014/2013 ونتائج حركة إسناد السكنيات المخصصة للمكلفين بالحراسة الليلية بالمؤسسات التعليمية.

·         تحميلها المسؤولية للنائب الإقليمي في عدم احترام التخصصات وارتجالية في تكليفات التدريس بشهادة التقني العالي بالعيون في استهتار بجودة التعلمات. 

·         إدانتها تحايل النيابة الإقليمية في استغلال مدرسة يوسف بن تاشفين لتقديم دروس الدعم لتلاميذ السنة الثانية باكالوريا تم انتقاءهم بشكل يضرب في العمق مبدأ تكافؤ الفرص وضمان الاستفادة العادلة و المنصفة للجميع من خدمات التربية و التكوين العمومية.

·         مطالبتها بتنفيذ بنود محضر اتفاق 10 أبريل 2010 و خاصة الشق الجهوي منه وكذا إنصاف متضرري تجزئة مبروكة ومحاسبة المسؤولين عن إفلاس  المقتصدية .

·          رفضها كل سياسات الإجهاز على مكتسبات الشغيلة التعليمية.

فان النقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش) إذ تنور الرأي العام و المسؤولين بهاته الخروقات من فظاعة ما حصل و يحصل بنيابة العيون فإنها :

تدعو الشغيلة التعليمية بنيابة العيون للمشاركة المكثفة في الوقفة الاحتجاجية ببهو النيابة الإقليمية من الساعة 12h30 إلى 13h30 زوالا يوم الأربعاء 25 مارس 2015.

إن النقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش) تهيب بكافة نساء ورجال التعليم الالتفاف حول إطارهم النقابي والتعبئة لخوض كافة أشكال النضالات لوضع حد للعبث المحلي ومواجهة كافة مظاهر الفساد النيابي .



tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: