انسجاما مع مقتضيات المراسلة الوزارة رقم : 021/15 ، بتاريخ  9مارس 2015 ، حول برنامج المدارس الايكولوجية ترأس السيد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ، رفقة رئيس مصلحة  تدبير الحياة المدرسية ، و المنسق الإقليمي للبرنامج لقاء تواصليا لفائدة مديرات ومديري المؤسسات التعليمية ، و منسقي البرنامج بهذه المؤسسات . استهل اللقاء بكلمة توجيهية للسيد النائب أبرز من خلالها الأهمية البالغة التي توليها النيابة الإقليمية لبرنامج المدارس الايكولوجية باعتباره ركيزة أساسية في إشاعة الثقافة البيئية في أوساط المتعلمات والمتعلمين، داعيا الجميع إلى ضرورة تظافر الجهود من أجل مشاركة متميزة ووازنة لنيابة مكناس في هذا البرنامج .

وفي كلمته بالمناسبة أكد السيد رئيس مصلحة الحياة المدرسية على أن هذا المشروع هو فرصة لجميع الفاعلين التربويين بالمؤسسة للتشبع بالثقافة الايكولوجية، عبر التركيز على توثيق كل الأنشطة المندرجة في هذا البرنامج، وضرورة احترام الخطوات السبع مع ضرورة ربط أنشطة البرنامج بالمناهج الدراسية .

وتجدر الإشارة إلى أن هذا اللقاء تخلله توزيع الشواهد المحصل عليها ، حيث حصلت كل من مدرستي عين الجمعة الجنوبية وعين كرمة على الشهادة البرونزية .

وفي الختام وبعد نقاش جاد ومستفيض تم التركيز مرة أخرى على ضرورة الانخراط الفعال والايجابي في هذا البرنامج الايكولوجي الهادف والمتميز، مع دعوة جميع الحاضرين لبدل قصارى الجهود لتحقيق الأهداف المنشودة .




tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: