قبل 6 سنوات انطلقت تجربة التعليم الأصيل العصري بنيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بإقليم قلعة السراغنة بقسم وحيد، لينتقل العدد ل17 قسما (11 قسما بمدرسة الشهيد رحال بن أحمد/ 6 أقسام بمدرسة ابن حزم) وليصل عدد تلاميذ هذا الصنف المهم من التعليم ل 426 تلميذة وتلميذا يتابعون دراستهم بمدرسة الشهيدرحال بن أحمد بقلعة السراغنة ومدرسة ابن حزم بالعطاوية، بالإضافة لتلاميذ السنة أولى من التعليم الإعدادي بثانوية أبو بكر القادري الإعدادية.
ونظرا للنجاح الباهر لهذه التجربة على المستوى الوطني، بشهادة المختصين في هذا الصنف الأساسي من التعليم العمومي، حضيت نيابة إقليم قلعة السراغنة بزيارة وفد وازن من اللجنةالجهوية بأكاديمية التربية والتكوين لجهة مراكش تانسيفت الحوز وممثلي جهات أخرى، بالإضافة لعضو المجلس العلمي الإقليمي...للوقوف على عوامل نجاح هذه التجربة وأخذ ميزاتها لإنجاح مبادرات مماثلة ببقية الجهات.
وقد وجد الوفد في استقباله، كل من السيد النائب الإقليمي الأستاذ امبارك هرشى، السيد رئيس مصلحة التخطيط الأستاذ العلامي القريشي، السيد المفتش الأستاذ محمد القريشي، رئيس مكتب الأنشطة التربوية والاجتماعية والفنية الأستاذ ابراهيم أرميل، الأطر الإدارية والتربوية المشتغلة بالمؤسسة وتلاميذها.
بداية هذه الزيارة شهدت تقديم عرض لخص بالمؤشرات والصور مدى تطور التعليم الأصيل العصري كميا وكيفيا، ليتم بعد ذلك زيارة مختلف الأقسام التي برهن تلامذتها وأطرها التربوية على مستوى جد جيد ظهر من خلال مختلف الدروس والفقرات التي قدموها. كما تخلل هذه الزيارة، الاطلاع على إنتاجات الأطر التربوية في هذا الميدان، الشيء الذي أثار إعجاب الوفد الذين شددوا على ضرورطبع وتوزيع تلك الإنتاجات لتعم فائدتها كل الجهات.
وفي الأخير، نوه السيد النائب الإقليمي والوفد الزائر بهذه التجربة شاكرين ومقدرين لتضحيات الأطر الإدارية والتربوية التي أنجحت هذا الصنف الأساسي من التعليم العمومي، لتختتم الزيارة بتوزيع شواهد النجاح على تلاميذ التعليم الأصيل العمومي الذي يتابعون دراستهم، حاليا، بالسنة أولى إعدادي، وأخذ الصورالتذكارية.​



tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: