بـــلاغ إعــلامـــي

  اجـتمع مكــتب فرع دبدو للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل يوم الأحد 22 مارس 2015 بدبدو ، وبعد وقوفه على الوضع المتردي للشأن التربوي بالمنطقة  . 
  وانسجاما مع مواقفه الثابثة في الدفاع عن المدرسة العمومية وصيانة حقوق ومكتسبات نساء ورجال التعليم ، فإنه يعلن مايلي : 
1- يــثمن عالـــــيا قــرارالمجلس الوطني للنقـــابة الوطنية للتعليم – كدش- الداعي إلى خوض إضراب وطني لمدة ساعتين يوم الثلاثاء 31 مارس 2015 ،مع البقاء داخل المؤسسات التعليمية (صباحا مــن الساعة 10 إلى الساعة 11 ، زوالا : مـــن الساعة 3 إلى الساعة 4 ) ،ضدا على التضييق على الحريات النقابية ،المس بمكتسبات التقاعد ،عدم  تنفيذ ماتبقى من اتفاق  26 أبريل ،وعلى تدهور الأوضاع المادية والمهنية للشغيلة التعليمية. 
2- يـــثمن  بحرارة قرارالتنسيق النقابي الوحدوي محليا ، خدمة للشغيلة التعليمية بالمنطقة 
3- يسجل استمرارتردي الوضع التربوي بالمنطقة ( الارتجالية في التدبيرالتي تعرفها إعدادية عبد الكريم الخطابي ، الظروف المزرية التي تعيشها داخلية دبدو ، النقص الحاد في الموارد البشرية ... ).
4- يــــدين بشدة الاعتداءات والفوضى التي تعرفها بعض المؤسسات التعليمية بالإقليم، ويعتبرها نتيجة منطقية لتفعيل مذكرة ''التسيب''رقم 14/867  الرامية إلى تدمير مكانة المؤسسة التربوية في التصور الذهني للتلاميذ وتصدير العنف بشتى أشكاله، ويطالب بالتراجع الفوري عنها. 
5- يعلن رفضه المطلق لنتائج التكليف بالحراسة العامة المشبوهة والمحسومة سلفا ، ويعتبرها ضـربا لتكافؤ الفرص بالإقليم. 
6- يــطالب باحترام حقوق عمال الحراسة والنظافة ، ويستنكر بشدة قرار الطرد التعسفي والضررالاجتماعي والمهني الذي لحق العديد منهم بالإقليم  . 
    
عن مــكــتــب الفرع




tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: