الدورة التاسعة للألعاب الأولمبية الجامعية
المدرسة الحسنية للأشغال العمومية تحتفل بالسلام والرياضة

ينظم الطلبة المهندسون بالمدرسة الحسنية للأشغال العمومية برعاية شركة Siemens، أيام 13، 14 و15 من شهر مارس، الدورة التاسعة من الألعاب الأولمبية الجامعية تحت شعار : "الرياضة : باعث للسلام والحوار بين الثقافات".
   ويجسد اختيار هذا الشعار وعي مهندسي الغد بالدور المحوري الذي تلعبه الرياضة في تكريس ثقافة السلام والحوار العالمي ونبذ كل أشكال العنف، بما يجعل منها مناسبة للتلاقح بين مختلف الثقافات والحضارات، وفرصة للنهوض بالحس الرياضي وثقافة التسامح في صفوف الطلبة، إضافة إلى أنها تجسيد حقيقي لمدى قدرة الطالب المهندس الحسني على تنظيم تظاهرات ثقافية من شأنها أن تساهم في مسلسل التنمية وتطوير المجتمع.
     وبهذه المناسبة سيتم تنظيم جملة من الأنشطة، منها ندوة في موضوع شعار الدورة، بحضور مجموعة من أقطاب الرياضة المغربية على رأسهم نزهة بدوان، وعزيز داودا ومصطفى لخصم، إضافة إلى ثلة من الصحفيين الرياضيين الناشطين على الساحة الوطنية، كما سيتم تنظيم حفل تكريم البطلة الراحلة فاطمة عوام اعترافا بمسيرتها الرياضية المشرفة.
      هذا ومن المرتقب أن تستقطب فعاليات الدورة العديد من النخب الرياضية والثقافية على الساحة الوطنية، لمتابعة مجموعة من الأنشطة الثقافية والفكرية والرياضية تنبع من صميم عقل ووجدان الطالب المهندس المغربي.





tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: