أحرز فريق شبان ثانوية الإمام الغزالي التأهيلية لكرة القدم يوم الثلاثاء 24 فبراير 2015م لقب بطولة نيابة طنجة- أصيلة لكرة القدم، وذلك بعد انتصاره المستحق في نهائي دوري النيابة على فريق ثانوية عبد المومن الموحدي بثلاثة أهداف لواحد، حيث جرت المباراة على ملعب الزياتن.
وستجرى بنفس الملعب مباراة السد التأهيلية للدوري المدرسي الكروي للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين طنجة-تطوان، بين فريقي شبان ثانوية الإمام الغزالي التأهيلية ممثل نيابة طنجة-أصيلة وشبان ثانوية القصر الصغير التأهيلية بالفحص-أنجرة، وذلك صباح يوم الثلاثاء المقبل 3 مارس 2015م ابتداء من الساعة العاشرة صباحا.
        جدير ذكره أن مشاركة فريق ثانوية الإمام الغزالي في دوري نيابة طنجة-أصيلة تعد الأولى بهذه الصفة، بعد أن ظلت الثانوية بدون ملاعب لأربع سنوات منذ افتتاحها خلال الموسم الدراسي 2010-2011م، قبل أن تحظى بدعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والتي ساهمت في بناء وتجهيز الملاعب الرياضية بالمؤسسة نهاية الموسم الماضي. وهو الأمر الذي مهد لالتحاق ثلاثة أساتذة للتربية البدنية بالثانوية كان من بينهم المدرب الأستاذ رشيد بلج.
وقد ساهم الأستاذ رشيد بلج منذ قدومه للمؤسسة في تدريب فريقها الكروي، وهو في نفس الوقت مدرب فريق شبان  اتحاد طنجة، ولاعب سابق بالوداد الرياضي البيضاوي، وحاصل على دبلوم مدرب معتمد من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تحت إشراف الإطار الوطني حسن حرمة الله.
وقد اعتبر الأستاذ رشيد بلج عقب هذا الفوز أن الفضل في ذلك يعود لقتالية اللاعبين، والدعم الكامل للإدارة التربوية للمؤسسة، وما يحظى به الفريق من تأطير متميز من طرف نادي المنار الرياضي بالعوامة بطنجة، بالإضافة إلى نادي أهلي العوامة الذي يعتبر مشتلا لتخريج الكفاءات الرياضية بالمنطقة.
طارق يزيدي




tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: