التنسيقية الوطنية لحاملي الماستر لموظفي وزارة التربية الوطنية تدعو عموم مناضليها ومناضلاتها للمشاركة في إضراب 20 أبريل 2015 قابل للتمديد، والحضور المكثف والوازن لإنجاح الوقفة الاحتجاجية  أمام وزارة التربية الوطنية في اليوم نفسه، ابتداءً من الساعة العاشرة صباحا.

بيان الإضراب الإنذاري

إننا في التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الماستر وانطلاقا من مسؤولياتنا التاريخية والأخلاقية ونضالنا المستمر من أجل الكرامة وإحقاق الحق، واعتبارا لارتجالية وارتباك وزارة التربية  الوطنية والتكوين المهني في تدبير ملف الترقية وتغيير الإطار بالشهادات الجامعية الأمر الذي لن ينتج إلا مزيدا من الهذر لطاقات أطر التربية والتكوين،  وعبره العصف بما تبقى من المدرسة العمومية.
ارتباطا بما سلف واستهداءً بإرث التنسيقية النضالي ومسؤوليتها النقابية الشريفة الخادمة للشغيلة التعليمية، فإننا نطالب بـ:
الإسراع في إعلان نتائج اللائحة الثانية التي لم يتم التداول فيها بعد، مع ضرورة الترقية وتغيير الإطار لجميع حاملي الماستر من موظفي وزارة التربية الوطنية الواردة أسماؤهم فيها: (من أرجئت نتائجهم لدورة 2015، حاملو الدبلوم الجامعي...) باعتبار ملفهم إثراء للمدرسة العمومية، وتطوير لأداء كفاءاتها.
إلغاء كل القرارات الزجرية والتعسفية لما بات يسمى بمجالس تأديب المضربين والتي تشكل سبة في جبين كل من انخرط في تزكيتها وإتمام نصابها، وإرجاع الأموال المقتطعة بشكل لصوصي من أجور المضربين، وصرف الرواتب المتوفقة منذ ما يزيد عن سنة.
منح أربع سنوات جزافية  في إطار جبر الضرر لحاملي الماستر .   
حركة انتقالية خاصة وبشروط تفضيلية.
فتح باب تغيير التخصص لمن يرغب في ذلك .
هذا ومع تسجيلنا الرفض المطلق للأحكام الجائرة التي طالت مناضلينا في مجموعة 17، ومجموعة8، ومشيدين بكل الهيئات الحقوقية والنقابية الداعمة  لملفنا المطلبي.
وعليه فان التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الماستر باعتبارها الممثل الوحيد والشرعي لكل حاملي الماستر تدعو عموم المناضلين  الشرفاء والمناضلات الشريفات المشاركة في إضراب 20 أبريل 2015 والانخراط المكثف والوازن في الوقفة  الاحتجاجية في اليوم نفسه أمام وزارة التربية الوطنية، ابتداء من الساعة العاشرة  صباحا.
عاشت التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الماستر مقاومة، وحدوية، ديمقراطية، ومستقلة.

نائب المنسق الوطني للتنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي "يونس الراتي"
تصريح

تخوض التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الماستر إضرابا إنذاريا بتاريخ 20 أبريل 2015  قابلا للتمديد، ومصحوبا بأشكال نضالية تصعيدية و نوعية ممركزة في الرباط ردا على ارتجالية الوزارة في تدبير ملف الترقية وتغيير الإطار بالشهادات الجامعية، ويتمظهر ارتباك الوزارة في الإعلانات الجزئية المتكررة والمتأخرة لنتائج هذه العملية، الذي ينتج عنه ضياع مجموعة من الحقوق لهذه الفئة، وإذ نحمل الوزارة مسؤولية ما قد يترتب عن أي تأخير تتسبب فيه الأكاديميات الجهوية لعدم تحملها مسؤولية إرسال النقط المهنية و خاصة نقط التفتيش للوزارة في وقتها المحدد قانونيا، أو أي إعلان جزئي للنتائج أو عدم التعاطي بجدية مع ملف الترقية و تغيير الإطار لحاملي الماستر من موظفي وزارة التربية و الوطنية .
نائب المنسق الوطني للتنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي "يونس الراتي"




tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: