أحمد المريني مكتب الاتصال نيابة تطوان.
طالب  النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بتطوان رشيد ريان، مديري المؤسسات التعليمية ، خلال افتتاح ورشة  تحديث العتاد المعلوماتي جني1 ، إعادة  تحديث  العتاد المعلوماتي بالمؤسسات التعليمية لاستعمالها ،  وتصبح من جديد في متناول جميع التلاميذ.
 وأوضح النائب الإقليمي  أن  النيابة تعمل على إصلاح عدد من الحواسيب ، مؤكدا بالمناسبة  على ضرورة استعمال قاعات الإعلاميات .  مشيرا   أن النيابة تضع نفسها رهن إشارة  المديرين،  لتذليل الصعوبات التي تعترضهم في موضوع  تحديث العتاد المعلوماتي .
هذا اللقاء حضره محمد المنتصر المدغري رئيس مشروع تطوير استعمالات تكنلوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم المكلف بتدبير المختبر الوطني للموراد  الرقيمة بمديرية برنامج جيني  . وعادل المومني المهندس المسؤول على الربط بالإنترنيت  بمديرية جيني، كما حضره رشيد أوعلي "  مستشار Tice "  لدى مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين طنجة تطوان . حيث  تولوا  الإجابة عن  التساؤلات، وشرح الجوانب الفنية ، كما قاموا بعرض تجربة جهة  الرباط  لإبراز مدى فائدة استرجاع واصلاح الاجهزة الحاسوبية  .
وخلال هذا اللقاء الذي  نظم تحت  شعار " تحديث العتاد المعلوماتي جني1 "  بمدرسة ابن خلدون  . عرضت  ورقة تأطيرية  لعملية الاصلاح والتحديث،   بغرض استرجاع  76% من الحواسيب المعطلة ، واثناء ذلك شرح مؤطرو الورشة  متطلبات هذه الترقية،  التي تبرز  في اضافة ذاكرة حية للحاسوب لتثبيث نظام التشغيل الحديث، و طريقة التبليغ عن مشاكل الربط لدى متعهدي الاتصالات.
اللقاء كان مناسبة  لرؤساء المؤسسات وباقي الحضور،  لتقاسم  التجارب المختلفة في طرق الصيانة والتدبير ، والانصات لأفكار تصب في  تحديث العتاد المعلوماتي.  ثم الاطلاع  على عملية التحديث التي طالت 10 حواسيب،  قام بها متدربون من المعهد العالي للعلوم التطبيقية  بتطوان بموازات مع سير الورشة.








tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: