عزيز باكوش 
  احتضن فضاء المركز الجهوي للتكوينات والملتقيات على مدى ثلاثة أيام  25و26و27 مارس 2014 فعاليات دورة تكوينية لفائدة السيدات والسادة مديرات ومديري المؤسسات التعليمية  بالجهة ، حول آليات وأدوات تدبير ملف الترشيح لامتحانات الباكالوريا والعمليات المرتبطة بها . واستفاد من هذه اللقاءات التكوينية  76 من السيدات و السادة مديرات و مديري  المؤسسات التأهيلية بالتعليم المدرسي الخصوصي ،وكذا مدبرات و مدبري معطيات التلاميذ و نقطهم عبر منظومة مسار بهذه المؤسسات .
     وقد افتتح اللقاء السيد رئيس قسم الشؤون التربوية و الخريطة المدرسية و الإعلام والتوجيه بكلمة ترحيبية وتوجيهية ذكر فيها بأهمية و قيمة اللقاءات التواصلية ، في علاقة   بإرساء مكون التقويم و الامتحانات في إطار منظومة مسار للتدبير المدرسي ،  مشيرا إلى المرجعيات القانونية ذات الصلة ، بعد ذلك  استعرض  ذ عبد المجيد العلمي  رئيس مصلحة الامتحانات بالأكاديمية  طرق وآليات تدبير مكون التقويم و الامتحانات عن طريق منظومة مسار للتدبير المدرسي ،  كما ذكر في عرضه الذي تضمن ثلاث محاور  الأول سلط فيه الضوء على الإجراءات التنظيمية الخاصة بالترشيح لامتحانات الباكالوريا . وتطرق في المحور الثاني إلى  المراقبة المستمرة  وآليات تدبير النقط ،  فيما تناول في المحور الثالث والأخير  تحيين معطيات التلاميذ .
    إلى ذلك ، شكلت اللقاءات التواصلية التكوينية محطة أساسية  من خلال فتح المجال  للنقاش  للتذكير بأهمية مختلف العمليات الإجرائية الإدارية و التربوية في إنجاح  تدبير عملية الترشيح لامتحانات الباكالوريا  ومرورها في أجواء تتسم بالمصداقية      




tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: