دبدو في :26-04-2015
       انعقد بثانوية دبدو التأهيلية يومه الأحد 26 أبريل 2015 على الساعة العاشرة صباحا ، مجلسا للفرع المحلي للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل. وبعد نقاش مستفيض ومعمق للمستجدات الوطنية ولواقع الشأن التعليمي  بالمنطقة ،فإن مجلس الفرع يعلن مايلي :  
1- يهنئ الشغيلة المغربية بعيدها الأممي ،ويدعو كافة مناضلات ومناضلي الفرع المحلي إلى المشاركة الفاعلة في المسيرة العمالية  يوم الجمعة فاتح ماي 2015 بتاوريرت ،دفاعا عن المكتسبات وصونا للحقوق .كما يدعو الجميع إلى التعبئة الشاملة والانخراط الجدي والفاعل من أجل إنجاح محطة الاستحقاقات الانتخابية المهنية . 
2- يستنكر بشدة كل المحاولات الرامية إلى استهداف نساء ورجال التعليم وتقديمهم كمسؤولين عن الفشل الذي منيت به مشاريع إصلاح منظومة التربية والتعليم (تصريحات الوزير المسيئة والمستفزة ، تضمين ماسمي بالتدابير ذات الأولوية العديد من الإجراءات المجحفة والغامضة ، الإقتطاع من أجور المضربات والمضربين دون سند قانوني، تصدير العنف عن طريق تفعيل مذكرة التسيب رقم 867/ 14...).
3- يسجل بقوة استمرار تردي الوضع التربوي بالمنطقة (التفييض المتعمد للأساتذة ،التكليفات التعسفية ، نقص المعينات والوسائل الديداكتيكية ،تكريس ظاهرة الاكتظاظ ،اللجوء إلى الضم والتكديس...).
4- يعبرعن قلقه الشديد من تدهور واقع التلميذ الذي يشكو من اختلالات بنيوية كبرى ،خاصة مايتعلق بضعف بنيات الاستقبال المادية والتربوية والثقافية والترفيهية. ويحذر في هذا الصدد من استمرار تدهور الأوضاع الصحية لتلميذات وتلاميذ داخلية دبدو،وانتشارا لأمراض الجلدية المعدية في صفوف العديد منهم.
5- يجدد رفضه لمذكرة إسناد تكليف حارس عام للخارجية بإعدادية عبد الكريم الخطابي بدبدو التي شابها الكثير من الغموض واللبس ،ويحذر من مغبة إعلان نتائج محسومة سلفا تضرب في العمق مبدأ تكافؤ الفرص .
         لكل هذا وغيره ،نهيب بكافة نساء ورجال التعليم الغيورين على كرامتهم الوعي بشروط اللحظة الوطنية الراهنة ، ورص الصفوف من أجل التصدي لكل المؤامرات الرامية إلى الإجهازعلى حقوقنا العادلة والمشروعة   .
عن مجلس الفرع 
عاشت الكونفدرالية الديـمقـراطية للـشغـل    
   عاشت النقابة الوطنية للتعليم    
   عاشت الشغيلة التعليمية 






tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: