المهرجان الجهوئ للمسرح المدرسي للتعاونيات المدرسية يخلق الحدث بالمدينة الحمراء
باعتباره أبا للفنون ولدوره الأساس في تنمية مختلف أبعاد شخصية الإنسان، احتضن فرع جمعية تنمية التعاون المدرسي لمراكش فعاليات المهرجان العاشر للمسرح المدرسي لجهة مراكش تانسيفت الحوز للتعاونيات المدرسية تحت شعار: "المسرح المدرسي ورش مستمر لإعداد مواطن الغد"، وذلك أيام 24 و25 و26 بمراكش.
وقد شارك في المهرجان الفرق المسرحية للمؤسسات التعليمية التي احتلت الرتبة الأولى بالمهرجانات الإقليمية، وهي كالآتي:
- مجموعة مدارس بوي عمر عن نيابة قلعة السراغنة، بمسرحيتها: " دار الأم حنون"؛
- مدرسة سيدي يوسف بن علي عن نيابة مراكش، بمسرحيتها: "أمنا البيئة"؛
- مدرسة البحيرة عن نيابة الصويرة، بمسرحيتها: "صابر"؛
- مجموعة مدارس أسراتو عن نيابة شيشاوة، بمسرحيتها: "المرآة"؛
- مدرسة اكودار عن نيابة الحوز، بمسرحيتها: "الضيف الجديد"؛
- مجموعة مدارس الحسن بن عمر الزهراوي عن نيابة الرحامنة، بمسرحيتها: "لعبة الغميضة".
وهذا وستشارك المسرحية الفائزة، في مهرجان ما بين الجهات الذي سيجمع جهة مراكش تانسيفت الحوز وجهة دكالة عبدة وجهة الشاوية ورديغة وجهة تادلة أزيلال ليتأهل المتوجان للمشاركة في المهرجان الوطني للمسرح المدرسي للتعاونيات المدرسية الذي سيعقد ما بين 27 و31 ماي 2015، بمدينة الداخلة. 
وتجدر الإشارة أن العرض الممثل لنيابة قلعة السراغنة قد خلف صدى منقطع النظير لدى الجمهور الغفير الذي شاهده وصفقوا على أداء الممثلات والممثلين الصغيرات والصغار طويلا. هذا العرض يروي قصة مجموعة من الأطفال المتخلى عنهم في دار الإيواء والذين يواجهون فجأة خطر التشرد والطرد بسبب عرض دارهم "وطنهم" للبيع في المزاد العلني من أجل تسديد الديون المتراكمة عليها. 
وقد مثل في هذا العرض كل من: إيمان الزيتوني، عبد الله أعبيقي، خالد الشايب، سلوى أعبيقي، خديجة العباسي، كريمة السعيدي، محمد المجناوي، يوسف الصغيري وزكرياء مجفوظ. في حين أطر هذا الفريق المسرحي كل من الأساتذة الأكفاء: الأستاذ مصطفى بونواضر، خالد العلام، عبد الله رشيد وعبد العزيز لعبيدي.
هذا الأداء الرائع، ما كان لينجح دون مجهودات المشرفين والمؤطرين عن فرع جمعية تنمية التعاون المدرسي بإقليم قلعة السراغنة وأبرزهم الأستاذ السعيد الكناوي والأستاذ محمد ولد الحيرش والأستاذ عبد الرحيم أعبيد.
كما أن هذا المهرجان، شهد نجاحا كبيرا نظرا لجودة العروض المقدمة من طرف ممثلي مختلف نيابات الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش تانسيفت الحوز، ونظرا لمجهودات وتضحيات المشرف العام عن هذا المهرجان الجهوي في شخص عضو المكتب الوطني لجمعية تنمية التعاون المدرسي الأستاذ إبراهيم أرميل، ومهنية أعضاء لجنة التحكيم الممثلة في الدكتور محمد لعزيز والأستاذ إدريس البجيوي والأستاذ محمد بومنجل.













tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: