تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الأربعاء، نزول أمطار أو زخات مطرية ذات طابع عاصفي فوق الساحل المتوسطي والريف والسايس وشرق البلاد ومرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط و والسفوح الشرقية.

وستظل الأجواء غائمة جزئيا مع تساقط بعض القطرات المطرية الضعيفة والمتفرقة فوق منطقة طنجة ، بينما ستكون السماء قليلة السحب بباقي جهات المملكة. وستهب زوابع رملية محلية بجنوب شرق البلاد.

وستهب الرياح من القطاع الجنوبي معتدلة إلى قوية بجنوب المنطقة الشرقية ، وضعيفة بالسفوح الجنوبية الشرقية ، وضعيفة إلى محليا معتدلة من القطاع الشمالي على العموم بباقي الجهات الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 04 و 10 درجات بالمرتفعات ، وما بين 10 و 15 درجة بالسواحل الشمالية وبالسهول الداخلية والسفوح الجنوبية الشرقية ، وما بين 15 و 19 درجة بالشرق وبالأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 13 و 18 درجة بمرتفعات الأطلس ، وما بين 18 و 23 درجة بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى وبالجنوب الشرقي وبالسايس وسهول تادلة ، وما بين 23 و 28 درجة بالمنطقة الشرقية وبداخل منطقة سوس والحوز ، وما بين 29 و 35 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هائجا وسيصبح قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز وما بين طنجة والرباط، وهائجا ما بين الرباط وطانطان وجنوب بوجدور، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طانطان وبوجدور.



tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: