نيابة إفران : 
تلاميذ مسلكي العلوم الاقتصادية والتدبير المحاسباتي بثانوية طارق بن زياد التأهيلية بأزرو  ينظمون نشاطا تربويا
       نظم نادي الاقتصاد والتدبير بالثانوية التأهيلية طارق بن زياد بأزرو  زوال يوم الثلاثاء 07 أبريل 2015  بتأطير من طرف الأستاذ المقتدر السيد  بلحاج  ، نشاطا تربويا  وتواصليا ودراسيا ، احتفاء بالأيام المالية .
   حضر هذا النشاط نائب الوزارة بإفران مرفوقا بالمسؤول عن الاتصال والشراكة بالنيابة ورئيس جمعية آباء وأولياء التلاميذ بهذه الثانوية وعدد من الأطر الإدارية والتربوية وجمهور من التلميذات والتلاميذ وأوليائهم .
    في البداية تلاها مدير المؤسسة كلمة ترحيبية شكر فيها السيدات والسادة الأساتذة على المجهودات المبذولة مع تلميذات وتلاميذ هذين المسلكين ، بناء على النتائج التي حققوها خلال الأسدس الأول من الموسم الدراسي الحالي  ،
    السيد النائب الإقليمي بدوره تقدم بشكره للطاقم الإداري والتربوي للمؤسسة ، مؤكدا على ضرورة تظافر الجهود والتنسيق التام مع كل الفاعلين والشركاء خصوصا جمعية آباء وأولياء التلاميذ ، الشريك الفاعل والمعين للمؤسسة في تنفيذ كل المشاريع التي تستهدف مصلحة التلميذ ، منوها بمؤطري وتلاميذ نادي الاقتصاد والمحاسبة بهذه المؤسسة .
رئيس جمعية آباء وأولياء التلاميذ أوضح في كلمته عن الدور الذي تقوم به الجمعية في دعم الأنشطة التربوية ، معبرا عن سعادته بالجو التربوي  الذي يسود المؤسسة ، وحسن العلاقة التشاركية  التي تربط مكتب الجمعية وإدارة المؤسسة .  
وبهذه المناسبة أهدى رئيس الجمعية  " جهاز عاكس"  اقتنته الجمعية لفائدة نادي الاقتصاد والمحاسبة  في إطار دعم الأنشطة التربوية لأندية المؤسسة .
 جنبات قاعة الشريف الإدريسي بثانوية طارق بن زياد التي احتضنت الحفل ، كانت ممتلئة عن آخرها ، بحضور تشكّل في أغلبه من تلاميذ شعبة الاقتصاد والتدبير المحاسباتي بالإضافة إلى أساتذة وإداريين من الثانوية وآباء وأمهات حضروا  لمؤازرة فلذات أكبادهم .
الفقرة الرئيسية  في هذه الأمسيّة  هي المسرحية  التي شخصها  تلاميذ وتلميذات مسلكي العلوم الاقتصادية والتدبير المحاسباتي  مصحوبة  بعرض روبورتاجات مصورة من إعداد التلاميذ ، قرّبوا من خلالها الحضور من مراحل إحداث مقاولة وطرق تمويلها ، مع تناول الجوانب التنظيميّة والقوانين المؤطّرة  في هذا المجال .
 المسرحية رغم طابعها المعرفي ، عرفت أجواء مفعمة بالكوميديا في بعض فقراتها ، واهتزّ لها الجمهور بالضحك والمرح.
     وكفاصل لخلق جوّ من المرح والطرب، أتحفت تلميذة موهوبة الجمهور الحاضر بمقطوعة موسيقيّة تفاعل معها الجمهور بتصفيق حارّ.
    وعلى عادة نادي الاقتصاد والتّدبير في هذه المؤسسة ، فقد تم اغتنام هذه الفرصة لتوزيع شواهد تقديرية على التلميذات والتلاميذ الذين أبدعوا في عملية التنظيم والمشاركة في هذا النشاط ، وهي مبادرة استساغها الحضور ونالت إعجاب واستحسان كافّة التلاميذ.

ومعلوم أن هذا النشاط الذي حظي بدعم من الإدارة التربوية ومن جمعية أباء وأولياء التلاميذ ، حقق إشعاعا لهذه الثانوية ، وأتاح فرصا لاكتشاف مواهب وطاقات تؤكد وجودها  لكل من تتبع أطوار هذا الحفل  ،الذي اختتم بحفل شاي على شرف الحاضرين .
مكتب الاتصال والشراكة 




tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: