تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، غدا الثلاثاء، نزول زخات مطرية رعدية فوق منطقة الريف، ومرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، فضلا عن تشكل سحب منخفضة كثيفة بالسواحل الوسطى مع إمكانية نزول بعض الأمطار الخفيفة.
وستظل الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بالهضاب العليا والسهول المتواجدة غرب الأطلس. عدا ذلك، ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات البلاد.
أما الرياح فستهب من الشرق ، ضعيفة القوة إلى معتدلة بمنطقة طنجة، ومن القطاع الشمالي بسهول المحيط الأطلسي، والشرق والأقاليم الجنوبية، بينما ستهب ضعيفة من القطاع الشمالي وأحيانا متقلبة الاتجاه بباقي الأرجاء.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 2 و8 درجات بالمرتفعات، وما بين 9 و16 درجة بكل من المنطقة الشرقية والسهول الشمالية والساحل المتوسطي والسفوح الجنوبية الشرقية ومنطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 17 و20 درجة بباقي المناطق.
وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 11 و17 درجة بالمرتفعات، وما بين 18 و24 درجة بالقرب من السواحل وبالساحل المتوسطي والشرق ومنطقة سوس، وما بين 25 و30 بالسهول الداخلية، والسفوح الجنوبية الشرقية وشمال الأقاليم الصحراوية، وستكون في حدود 31 إلى 34 درجة بأقصى الجنوب.
وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان ما بين طنجة والدار البيضاء وما بين طرفاية والداخلة، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.



tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: