تحت شعار "تنشيط الحياة المدرسية في خدمة الجودة" نظمت الثانوية الاعدادية 2 مارس بعين اكدح ايامها الثقافية والفنية والرياضية الاولى من 28 الى 30 ابريل 2015. وهكذا شهد اليوم الاول افتتاح الايام الثقافية بتحية العلم بالنشيد الوطني، تلتها انطلاق حملة النظافة لفضاء المؤسسة ومحيطها انخراط فيها جميع مكونات المؤسسة من  الاطر الادارية والاطر التربوية من استاذات وأساتذة وتلميذات وتلاميذ المؤسسة.
وابتداء من الساعة العاشرة صباحا استقبلت المؤسسة تلميذات وتلاميذ السنة السادسة ابتدائي المنتمين لمجموعة مدارس عين اكدح. عمل الطاقم الاداري والتربوي على اطلاعهم على جميع مرافق المؤسسة والإجابة على جميع  تساؤلاتهم، وقد المبادرة لقيت استحسان الجميع وشكلت حافزا اضافيا للتلاميذ للاجتهاد والمثابرة. في حين تخلفت بعض المؤسسات الابتدائية عن الحضور.
وفي الفترة المسائية تم عرض فيلم وثائقي " الانفجار العظيم " تلته مناقشة اطرها استاذ مادة الرياضيات: رشيد الجهلالي.
وشهد اليوم الثاني 29ابريل2015  ابتداء من الساعة الثامنة صباحا قدم أستاذ مادة اللغة العربية  عزيز كروج عرضا في موضوع: "الايام المحتفى بها وطنيا وقوميا ودوليا" تلته مناقشة وإجابة على اسئلة التلميذات والتلاميذ الذين ابدوا اهتماما كبيرا بمضمون العرض.
ومن العاشرة الى العاشرة والنصف خلال الاستراحة قدم خلالها فيديو قصير "الببغاء الراقص على نغمات فلكلور الهيتي"
من العاشرة والنصف الى الثانية عشرة قدمت تلميذات من المؤسسة عرضا حول القصة القصيرة: "قصص الخيال العلمي نموذجا "من تأطير استاذة اللغة العربية فاطمة الرفيق
وفي الفترة المسائية ابتداء من الثانية والنصف قدم السيد الممون: عبد العزيز الرديدي عرضا في موضوع: "الاندية التربوية بالمؤسسة التعليم".
وصباحا اليوم الثالث 30ابريل2015 وتحت اشراف استاذي التربية البدنية : عبد الجليل تازي وعبد الرزاق لمشرط اجريت المقابلات النهاية  لدوري بين الاقسام في كرة القدم (المستويات الدراسية الثلاثة )عرفت اقبالا جماهيريا كبيرا، وبحضور الاطر الادارية والتربوية وفي نهاية المقابلة وزعت الميداليات على الفرق الفائزة.
وفي المساء :بداية من الثالثة زوالا انطلقت الامسية الختامية والتي تضمنت الانشطة  التالية :
1- الافتتاح : تلاوة ايات من القران الكريم من طرف التلميذة :ربيعة مسطفى
2- المسابقة الثقافية النهائية بين الاقسام:                                                                                      3- مسرحية "شيخ القرية " من اداء مجموعة من التلاميذ.
4- الانشاد:"السلام عليك يا رسول الله" "وحشناك يا رسول الله" "يا نبي سلام عليك "من طرف التلميذ:محمد بوكطاية
5- مسرحية باللغة الفرنسية  "Jeunesse perdue"" من اداء مجموعة من التلاميذ.
6- الانشاد : "باسم الله" "رحمان يا رحمان" "اذا ما قال لي ربي" من طرف التلميذة سناء عالم
7 - رقصة من تراث الحياينة "الهيت " من اداء مجموعة من التلاميذ.
8- مسرحية "الحلقة " من اداء مجموعة من التلاميذ.
9 - مسرحية "الرشوة " من اداء مجموعة من التلاميذ.
10 - مسرحية باللغة الفرنسية "La mauvaise élève"من اداء مجموعة من التلاميذ.
11-مسرحية "زواج البنت الهبيلة " من اداء مجموعة من التلاميذ.
12 - توزيع الجوائز على التلاميذ المتفوقين خلال الاسدوس الاول من السنة الدراسية 2014/2015
وحول الايام الثقافية الاولى شكر السيد المدير عبد الحميد السقسيقي كل الاطر الادارية والتربوية والتلاميذ على الانضباط في انجاح هذه الايام التي ساهمت في تنشيط الحياة المدرسية واخراج التلاميذ من روتين الفصل لابراز مواهبهم، كما شكر كل من ساهم من قريب او بعيد في مد يد العون لانجاز وانجاح هذه الايام الثقافية التربوية.

خاص يوسف السطي



tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: