نيابة تطوان ، مكتب الاتصال ، أحمد المريني:

         خلدت مدرسة مولاي الحسن الابتدائية  بتطوان مؤخرا ،  الأسبوع الأممي للسلامة المرورية ، المنظم تحت شعار  " الأطفال والسلامة المرورية "  اللقاء تخللته عدة فقرات تربوية وثقافية وفنية ، ومن أبرزها تنظيم  ورشة سمعية بصرية، و نظرية لتلقين قواعد السير، وثالثة تطبيقية للاستئناس بالفضاء الطرقي. كما تميزت هذه الفعاليات بتنظيم  ورشة الفن التشكيلي حول موضوع السلامية المرورية، وخطورة حوادث السير . وقد استفاد من الحملة التحسيسية ، 230 تلميذا وتلميذة، من تلاميذ القسم الخامس والسادس، وكذا أطفال الدمج التوحيديين بالمؤسسة التعليمية.
        وقد أشرف على تنظيم هذه الفعاليات، أعضاء شبكة وحدة للسلامة الطرقية بالإقليم ،  و الطاقم التربوي والإداري  بالمؤسسة  وأطر من الأمن الوطني بولاية الأمن بتطوان  .وتم تجسيد الحصة التطبيقية في الفضاء الطرقي  التي نظمت بساحة المؤسسة كانت من تأطير رجال الأمن مدربي تعليم السياقة.  وبوشرت عملية للتواصل المباشر لفائدة التلاميذ،  تروم تنظيم عملية الدخول والخروج من المؤسسة التعليمية .
        وقد كان اللقاء فرصة للتعرف على مفهوم التوعية بالتبرع بالدم ، ومدى أهميته في إنقاذ ضحايا حوادث السير . وإنجاز حصص تطبيقية لتعليم الأطفال،  وطريقة سياقة الدراجة الهوائية داخل حلبة مصغرة. 
      وكشفت اللجنة المشرفة على هذه الحملة  ، ان الهدف منها تحسيس التلاميذ بأخطار الطريق . وحثهم على التحلي بالسلوكات الملائمة لمتطلبات السلامة الطرقية ، وحث التلاميذ على ضرورة احترام قانون السير ، ثم التواصل المباشر مع الأطر التربوية، وتحسيسهم بأهمية أنشطة التربية على السلامة الطرقية .



tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: