تحت شعار: "أنشطة الحياة المدرسية طريقة للتعلم على نحو آخر" نظمت م/م أولاد بن الطاهر يوما ثقافيا وذلك يوم السبت  23ماي 2015  نشطه تلاميذ وتلميذات الوحدات المدرسية التابعة للمؤسسة وافتتح اليوم الثقافي بترتيل آيات بينات من الذكر الحكيم، وترديد تحية العلم مع ترديد النشيد الوطني بعدها قدم مدير المؤسسة كلمة افتتاحية، وقد عرفت الفترة الصباحية مجموعة من الأنشطة تضمنت ورشة المسابقات الثقافية والدينية: مسابقة ثقافية في مواد المقرر الدراسي والثقافة العامة بين وحدات المجموعة المدرسية. ومسابقة في حفظ وترتيل بعض الآيات من القرآن الكريم . ومشاهدة شريط وثائقي تربوي حول أهمية المحافظة على البيئة. اما ورشة الرسم والتربية الفنية فتضمن جذاريات وكتابة بعض الحكم والأمثال على قطع خشبية ثم مسابقة في الرسم والخط.
في حين تضمنت ورشة التربية النسوية والصحية عرض حول التربية النسوية لتلميذات المستوى السادس ونشاط تحسيسي حول أهمية النظافة خصوصا نظافة الفم والأسنان.
وفي الفترة المسائية نضم معرضا لمنتوجات الصناعة التقليدية المحلية من إنتاج تلميذات الوحدات المدرسية. مع امسية ختامية قدمت خلالها عروض مسرحية متنوعة، وأناشيد وطنية و دينية وعروض فكاهية، كما وزعت على التلاميذ والتلميذات الفائزين في مختلف المسابقات جوائز تحفيزية، وعلى الأساتذة المشاركين في هذا اليوم الثقافي شواهد تقديرية.
وقد ساهم في الإعداد والتنشيط اليوم الثقافي الاول  كل من إدارة المؤسسة والأطر التربوية العاملين بها، وقد حضر هذا النشاط مفتشا المقاطعة وأعضاء من جمعية آباء وأولياء المتعلمين كما لاقى استحسان الجميع.
يوسف السطي

















tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: