المكتب الاقليمي للنقابة الوطنية للتعليم (ف د ش) بوجدة يدعو الشغيلة التعليمية لخوض وقفة احتجاجية أمام نيابة وزارة التربية الوطنية يوم الخميس 21 ماي 2015 من الساعة 10س30د الى الساعة 11س30د للتعبير عن الرفض المطلق لطريقة تدبير ملف التقاعد بأنواعه.
---------------------
النقابة الوطنية للتعليم
---------------------
الفيدرالية الديمقراطية للشغل
---------------------
المكتب الاقليمي
---------------------
نـــداء للمشاركة في وقفة احتجاجيـة
---------------------
عقد المكتب الاقليمي للنقابة الوطنية للتعليم (ف د ش) بوجدة اجتماعا استثنائيا يومه السبت 16 ماي 2015 بمقر الاتحاد المحلي الفيدرالي و بعد تشريحه و تحليله لما تعرفه الساحة التعليمية من غليان على بعد أسابيع من نهاية موسم دراسي شاق سمته الأساسية الارتجالية و التراجع  عن المكتسبات و المد التصاعدي للهجوم على حقوق نساء و رجال التعليم (الاقتطاعات – ملف التقاعد برمته- الاعتداءات المتكررة – تعثر الحوار القطاعي .....) فان المكتب الاقليمي و هو يستعرض مشاكل القطاع꞉

v   يحيي الشغيلة التعليمية لإنجاحها للإضرابين الوطنيين لــيومي 23/09/2014 و 29/10/2014 .
v   يثمن عاليا المسيرة الوطنية الاحتجاجية ليوم السبت 16/05/2015 التي دعت لها الفيدرالية الديمقراطية للشغل بمدينة الرباط للمطالبة باحترام الحقوق و الحريات النقابية.
v   يشجب تهرب الحكومة من التفاوض الجاد و تنصلها من التزاماتها السابقة التي على رأسها اتفاق 26 أبريل 2011.
v   يدين بشدة تهديد نساء و رجال التعليم في قوتهم و معيشهم جراء الاقتطاعات الظالمة التي تطال أجورهم .
v   يندد بالاعتداءات التي تتعرض لها الشغيلة التعليمية و يثير الانتباه الى العنف المتنامي الذي تعرفه المدرسة المغربية و الذي هو نتيجة طبيعية لمنظومة تربوية معلولة و مهترئة.
v   يجدد تضامنه مع كل الفئات التعليمية التي لم تجد ملفاتها المشروعة طريقها الى معالجة منصفة (ضحايا النظامين الأساسيين- الزنزانة 9 – المعينين خارج اطارهم الأصلي- المفتشون - المتصرفون – الدكاترة – الادارة التربوية – الملحقون التربويون- ملحقو الاقتصاد و الادارة – ملف الحركة الانتقالية – ......).
v   يرفض رفضا مطلقا الأباطيل التي جاءت بها المذكرة الوزارية المجحفة رقم 1/3344 في شان تدبير الاستفادة من التقاعد النسبي الصادرة بتاريخ 01 ابريل 2015 و ذلك في خرق سافر و متعمد للنظام الاساسي للوظيفية العمومية في محاولة حكومية يائسة للانتقام من الأسرة التعليمية و التمويه على فشلها الذريع في تغطية الخصاص المهول الذي يعرفه القطـــاع و الذي يلقي بضلاله القاتمة على الموسم الدراسي المقبل، كما يجدد رفضه لإصرار الحكومة على اعتماد الحل المقياسي لإصلاح أنظمة التقاعد وتحميل الموظف وحده عبء ذلك و تمديد العمل للمتقاعدين في نظام سخرة جديد.
     و عليه فإن المكتب الاقليمي وهو يستشعر خطورة  هذه الهجمة الشرسة على حقوق و مكتسبات الشغيلة التعليمية فانه:
v   ينبه الى توخي الحيطة و الحذر من جهات تتاجر بمَآسِي  نساء و رجال التعليم لنسف الملف المطلبي القطاعي في شموليته.
v   يهيب بنساء و رجال التعليم للالتفاف حول النقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل و التعبئة لخوض كل الأشكال النضالية دفاعا عن المطالب المشروعة و حفاظا على المكتسبات.
v   يدعو الشغيلة التعليمية لخوض وقفة احتجاجية أمام نيابة وزارة التربية الوطنية بوجدة يوم الخميس 21 ماي 2015 من الساعة العاشرة و النصف صباحا الى الحادية عشرة و النصف للتعبير عن الرفض المطلق لطريقة تدبير ملف التقاعد بأنواعه.

                                                      عاشت النقابة الوطنية للتعليم
                                                             عن المكتب الاقليمي




tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: