انعقد اليوم بمركز الفرع الجهوي لمهن التربية والتكوين بإقليم قلعة السراغنة لقاء التقاسم والإغناء الذي يدخل في إطار تتبع المشروع الشخصي للمتعلم (Portefolio) بالثانوي الإعدادي والذي يعقد على امتداد يومي السبت والأحد 23 و24 ماي 2015. هذا المشروع الذي يسهر عليه المركز الوطني للتقويم والامتحانات والتوجيه بشراكة مع النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، يهدف لبرمجة مجموعة من الأنشطة المندمجة في الحياة المدرسية وذلك من خلال تملك المتعلم كفايات التعرف على الذات والمحيط السوسيو مهني وإدراك التفاعل بينهما لاتخاذ القرارات المناسبة في الحاضر وفي المستقبل.
ونظرا لأهمية هذا المشروع التجريبي الذي تستفيد منه 4 ثانويات  إعدادية بنيابة إقليم قلعة السراغنة (أولاد اصبيح-سيدي موسى-المربوح-لوناسدة)، انعقد هذا اللقاء لتتبع وتقاسم التجارب وربطها بالتدابير ذات الأولوية التي تدخل في إطار البرنامج الإصلاحي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني المزمع تطبيقه.
وقد سهر السيد النائب الإقليمي شخصيا على افتتاح هذا اللقاء تثمينا لمجهودات المشرفين عليه ونظرا لأهمية هذا المشروع في تطوير كفايات متعلمي ومتعلمات نيابة إقليم قلعة السراغنة.







tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: