بالأكاديميتين الجهويتين للتربية والتكوين بجهتي دكالة عبدة و الشاوية ورديغة.
في إطار سلسلة اللقاءات الجهوية لتدقيق التدابير ذات الأولوية، احتضن مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لكل من جهة دكالة عبدة وجهة الشاوية ورديغة يومي 18 و 19 ماي 2015 ، على التوالي، أشغال ورشات مجموعة التركيز حول التدبير المتعلق ب"المراكز الرياضية"، ترأس أشغالها السيد محمد فريد دادوشي مدير الارتقاء بالرياضة المدرسية .
ولتقريب الحاضرين من التوجهات الوزارية والغاية من تنظيم هذه اللقاءات، ذكر السيد المدير بالسياق العام الذي تمت فيه المشاورات الموسعة حول المدرسة المغربية والحلول المقترحة والتقارير المنبثقة عنها. وأبرز أن تنظيم هذه الورشات يعد دعامة أساسية لإرساء مقومات الحكامة الجيدة، وفضاء مناسبا للحوار والنقاش الفعال من أجل التدقيق وتجميع ملاحظات واقتراحات الفاعلين الميدانيين لإغناء التدبير المتعلق بالمراكز الرياضية وتنزيله بالشكل الذي يضمن تحقيق النتائج المتوخاة منه.
وقدم السيد المدير في ذات السياق، عرضا حول التدابير ذات الأولوية والمحاور التسعة التي تبنتها الوزارة بهدف إصلاح المدرسة المغربية، كما استعرض بشكل مفصل التدبير المتعلق ب"المراكز الرياضية"، وكذا الأهداف والعمليات المبرمجة لأجرأة هذا التدبير ومؤشرات الإنجاز والمتدخلين ونقط القوة وإكراهات التفعيل.
وقد أجمع المشاركون في بداية هذه الورشات، على تثمين مبادرة الإصلاح التي أقدمت عليها الوزارة من خلال مشروع "المراكز الرياضية" باعتباره آلية ستمكن من تعميم الممارسة الرياضية وتطويرها داخل المنظومة التربوية، كما تمت الإشادة بالمنهجية التشاركية المقترحة لتنفيذ هذا المشروع. 
حضر هاتين الورشتين، بالإضافة إلى السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة دكالة عبدة، بعض النواب الإقليميون (جهة دكالة عبدة وجهة الشاوية ورديغة) ورؤساء أقسام مديرية الارتقاء بالرياضة المدرسية وممثل عن المديرية المكلفة بمجال التواصل، بالإضافة للفريق الجهوي المكون من بعض مديري مؤسسات ابتدائية واعدادية وأساتذة التربية البدنية وممثلي جمعيات أمهات وأباء وأولياء التلاميذ ومفتشين جهويين وبعض رؤساء المصالح والأطر بالأكاديميتين.



tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: