احتفت إعدادية الخميسات بالتلاميذ الجمعة الأخير الذين حصلوا على الجائزة الوطنية في صنف الصورة الفوتوغرافية المعبرة في المباراة الوطنية للصحفيين الشباب من أجل البيئة التي تنظم بتشارك بين مؤسسسة محمد السادس لحماية البيئة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني في كل سنة  حيث تم تحديد محور المسابقة لهذه السنة بالطاقات المتجددة .وأكد رشيد بياضي منسق نادي الصحفيين الشباب بالمؤسسة  أن الصورة يدور فحواها حول ظاهرة الجفاف وتحمل عنوان : " رحمتك يارب " تم التقاطها بإحدى الحقول الزراعية في أوائل شهر نونبر 2014 حين انزعج الفلاحون من تأخر التساقطات .
وتجدر الإشارة أن هذا الحفل عرف حضورا وازنا لمجموعة من الشخصيات من بينها  الكاتب العام لعمالة الخميسات ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا زمور زعير  محمد اضرضور ، باشا المدينة والنائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بنيابة الخميسات . كما عرف حضور رئساء المصالح بالنيابة ومديرين .
وقد استهل الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني ، ثم ألقى مدير الأكاديمية  كلمة تنويهية لفائدة التلاميذ المتوجين ومنسقهم ، كما تطرق لأهمية تحسيس التلاميذ بقضايا البيئة والأخطار التي تهددها ، مبرزا تميز المغرب دوليا في موضوع حماية البيئة من خلال الاهتمام الواسع الذي توليه صاحبة السمو الملكي لالة حسناء لهذه القضية وجهودها المتواصلة من أجل حماية بيئتنا وإبعاد كل مكروه يهددها .
بعد ذلك القت ممثلة  مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة عرفت فيها بالأهداف المتوخاة من تنظيم مباراة الصحفيين الشباب من أجل البيئة ألا وهي توطيد علاقة التلميذ ببيئته وتحسيسه بمسؤوليته في حمايتها . كما تطرقت بالتفصيل إلى عدد المشاركات في دورة هذه السنة الخاصة بالصحفيين الشباب من أجل البيئة ، حيث وصل عدد التحقيقات الصحفية 217 تحقيقا بينما بلغ عدد الصور 410 .
وارتكز محور المسابقة هذه السنة على موضوع : " مصادر الطاقة  المتجددة ركيزة التنمية المستدامة .
وفي صنف الصورة الفوتوغرافية توج نادي الصحفيين الشباب بالجائزة الوطنية الأولى لأحسن صورة معبرة .
تخلل هذا اليوم الاحتفالي تقديم تلاميذ المؤسسة لعروض فنية لقيت استحسانا لدى الحضور .
وهكذا تم تتويج التلميذين الفائزين : كوثر لعكوس وأيوب أوحدو وكذلك مؤطرهما الأستاذ رشيد بياضي بأجهزة طابليت وشواهد تقديرية موقعة من قبل صاحبة السمو الملكي لالة حسناء .



tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: