بلاغ صحفي

هبة مالية من السفارة اليونانية
لتأهيل وحدة مدرسية بتزنيت

19 ماي 2015 - جرى اليوم الثلاثاء بمدينة الدار البيضاء حفل التوقيع على بروتوكول اتفاقية شراكة من أجل تأهيل الوحدة المدرسية أيت طالب يحيى بنيابة تزنيت بدعم من السفارة اليونانية بالمغرب.
وقد وقع الاتفاقية التي أشرف عليها وزير التربية الوطنية والتكوين المهني السيد رشيد بن المختار، كل من سفير اليونان بالمغرب السيد Platon Alexis والنائب الإقليمي للوزارة بتزنيت وجمعية مدرسة النجاح التابعة للمجموعة المدرسية صلاح الدين الأيوبي بتزنيت.
وبموجب هذه الاتفاقية تلتزم السفارة اليونانية بتقديم هبة مالية عبارة عن شيك بمبلغ مائتي وأربعة عشر ألف درهم لإنجاز مشروع تأهيل الوحدة المدرسية أيت طالب يحيى بتزنيت ، بعد الفيضانات الأخيرة التي عرفتها المنطقة والتي كبدت الوحدة المدرسية خسائر مادية .
ومن جهتها، تتعهد نيابة الوزارة بتأمين إجراءات المتابعة التقنية لتأهيل الوحدة المدرسية، وإنجاز تقارير حول سير تقدم المشروع والتنسيق مع الأكاديمية الجهوية والإدارة المركزية في شأنها.
كما تلتزم جمعية دعم مدرسة النجاح التي ستتوصل بالقيمة النقدية للهبة وتسهر على إنجاز المشروع،  بضمان الشفافية في جميع مراحل إنجاز الأشغال المتعلقة بتأهيل الوحدة المدرسية.
وتعتبر هذه المبادرة فرصة لتعزيز التعاون بين المغرب واليونان ، ومناسبة لفك العزلة عن العالم القروي ببلورة مشاريع من شأنها النهوض بمستوى التمدرس والتعلم.




tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: