تفعيلا لمقتضيات اتفاقية الشراكة المبرمة بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني وشركة Microsoft   وعملا بتوجيهات الدكتور  محمد  دالي مدير الأكاديمية  الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس بولمان  ، احتضت القاعة الكبرى بمصلحة المعلوميات والإحصاء بالأكاديمية   فعاليات دورة تكوينية على المبادئ الأولية في الإعلاميات  وكذا التكوينات الإشهادية (MOS )

 لفائدة  34   أستاذة وأستاذا من الملحقين التربويين بالجهة برسم الموسم الدراسي 2014-2015   .    الدروة التكوينية  التي انطلقت من 14 أبريل إلى 8ماي 2015   تهدف حسب فريد بودرار رئيس مصلحة المعلوميات والإحصاء  إلى  تكوين الأطر التربوية في مصوغات Word ،Excel و  PowerPoint لنيل شهادة مايكروسوفت اوفيس المتخصص MOS (.(Microsoft Office Specialist  بهدف  الرفع من جودة الفعل التربوي من خلال الاستعمال الناجح لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التدريس والتسيير الإداري والتربوي .

  وكان برنامج الإشهاد في الإعلاميات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم MOS    قد انطلق العمل به بجميع الأكاديميات الجهوية من أجل تعزيز مهارات هيأة التدريس والجهاز الإداري للوزارة في مجال التكوين المتخصص والمعترف به دوليا، في ميدان تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم.

ويسعى المشروع إلى تكوين وإشهاد ما يقارب 300 ألف إطار تربوي وإداري على برنامج MOS وما يقارب من 78 ألف مستفيد سنويا لتمكينهم من إدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في ممارساتهم التعليمية والإدارية.

    وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم برمجة الباقي للاستفادة من التكوينات الإشهادية عبر عدة أفواج ومجموعات ،وقد سهر على عملية التكوين في مختلف مراحلها فريق من المكونين الرئيسيين المتخصصين في هذه البرامج المكتبية والذين استفادوا من دورات تكوينية في هذا الشأن. يتعلق الأمر بكل من  السادة الأساتذة :  حسن  المودني  وأحمد الغرناجي  .





عزيز باكوش
مكلف بالتغطية الصحفية للأنشطة الخاصة بالاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة فاس بولمان



tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: