سيدي قاسم : اقتراح مشاريع في مجال محو الامية وما بعد محو الأمية 
برسم الموسم القرائي 2015 / 2016

في الأيام القليلة الماضية، وجهت الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية إلى نائبات ونواب وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني مراسلة في شأن التحضير للدخول القرائي لبرامج محاربة الأمية لموسم 2015 / 2016 ، مسجلة تحت رقم : 0311 - 2 ، بتاريخ 10 يونيو 2015 ؛ والتي فحواها، مطالبة السيدات والسادة النائبات والنواب بالإعداد الجيد للموسم القرائي المقبل، وذلك باتخاذ مجموعة من الإجراءات ، والتدابير وفق عمليات، وجدولة زمنية تمت الإشارة إليها في ذات المراسلة. 
وعلى خلفية ذلك، سارعت النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بسيدي قاسم إلى الإعلان عن جهوزيتها الكاملة، لتسلُّم طلبات اقتراح مشاريع برسم الموسم القرائي 2015 / 2016 من الجمعيات الراغبة في المشاركة في تنفيذ برنامج محاربة الأمية ، أو برنامج ما بعد محاربة الأمية. وذلك ابتداء من 10 إلى غاية 30 من شهر يونيو 2015 . مؤكدة على أن يتضمن الملف الخاص بذلك ، الوثائق التالية:  
- رسالة طلب الشراكة موجهة إلى السيد النائب الإقليمي ؛
- الملف القانوني الكامل للجمعية في نسختين مشهود لمطابقتها للأصل ؛
- بطاقة تقنية حول الجمعية ( وفق نموذج يسلم من النيابة ) ؛
- آخر تقرير أدبي ومالي للجمعية برسم السنة 2014  في نسختين مصادق عليهما ؛ 
- تقرير ملخص لتجربة الجمعية في مجالي محاربة وما بعد محاربة الامية ؛ 
- بطاقة تقنية مفصلة حول المشروع ، ( وفق نموذج يسلم من النيابة ) ؛
- شهادة التعريف البنكي أو شيك ملهى للجمعية ؛
- شهادة التعريف البنكي أو شيك ملهى للجمعية ؛
- اتفاقية الشراكة .
  هذا، وقد وُضع طاقم مصلحة محاربة الأمية والتربية غير النظامية رهن إشارة الجمعيات التي يعنيها الامر، سواء لمعرفة المزيد حول الموضوع، أم لحيازة المطبوعات اللازمة ، أم لتسليم الملفات الجاهزة في الوقت المبين أعلاه. 
وتجدر الإشارة إلى أن الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية ، لم تشرع في تدبيرملفات مجاربة الأمية، بشكل رسمي، إلا خلال الموسم القرائي الحالي، وقد أطلقت قبل هذا البرنامج برنامجين سابقين ، آخرهما برنامج محو الأمية الخاص الدواوير.
سيدي قاسم : العربي شحمي





tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: