سيتم الإعلان عن نتائج الدورة العادية من امتحانات البكالوريا برسم سنة 2015، يوم 24 يونيو.

ان الاعلان عن النتائج سيتم ابتداء من الساعة العاشرة صباحا عبر الخدمة الإلكترونية http://bac.menara.ma/ministere/ الخاصة بالمترشحين والمترشحات لامتحانات البكالوريا.
وتنبثق الخدمة الإلكترونية http://bac.menara.ma/ministere/ من تكنولوجيا متطورة، تعمل على تسهيل عملية الولوج إلى النتائج بشكل يتوافق مع جميع الأجهزة الإلكترونية الحديثة، كما تتيح هذه الخدمة للمترشحين، ولأول مرة، معرفة النتائج انطلاقا من تدوين الاسم الكامل في خانة البحث، في حالة نسيان الرقم الوطني للطالب، وذلك بالاعتماد على تقنية التطابق الرقمي للمعلومات.
يشار إلى أنه يمكن الحصول نتائج امتحانات البكالوريا 2015 عبر الموقع الإلكتروني http://bac.menara.ma/ministere/ هذه العملية تقتضي أولا إدخال الرقم الوطني للمترشح أو الاسم الكامل في الخانة المخصصة لذلك وفق تعليمات محددة سلفاً، تليه بعد ذلك مرحلة معرفة النتيجة المحصل عليها من طرف التلميذ وفق قاعدة البيانات المتوفرة على الموقع الإلكتروني المذكور.


وبإمكان كافة المترشحات والمترشحين الامتحان الوطني للبكالوريا- دورة يونيه 2015 الاطلاع على نتيجة الامتحان ابتداء من الساعة العاشرة صباحا من يوم الأربعاء 24 يونيه 2015 عبر مسطحة Taalim.ma، التي يمكن استعمالها من خلال البوابة الرسمية للوزارة www.men.gov.ma

ولولوج هذه الخدمة الإلكترونية ينبغي تعبئة اسم المستعمل على النحو التالي: CodeMassar@taalim.ma، وإدراج كلمة المرور التي تسلمها إدارة المؤسسة التعليمية للمعني(ة) بالأمر مباشرة، والحرص على تغيير كلمة المرور فور تفعيل الحساب الإلكتروني لدواعي احترازية.


ولتسهيل عملية الاستفادة من الخدمة الإلكترونية، وضعت الوزارة رهن إشارة التلميذات والتلاميذ الرقم الأخضر التالي: 0800001122 لاستقبال جميع الاستفسارات ومعرفة كيفية تفعيل الحساب الشخصي لكل تلميذ (ة) في حالة تعذر عليه (ها)ذلك.



tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: