احمد المريني.

وصل عدد المرشحين والمرشحات بنيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بتطوان ،  الذي سيجتازون  امتحانات الباكالوريا بالسنة الثانية من التعليم الثانوي التأهيلي ، خلال دورة يونيو الحالية إلى 8347 مترشحا ومترشحة . و يشمل العدد التعليم العمومي ب 5171 مترشحا ، والتعليم الخصوصي المساير ب 303 مترشحا ، والتعليم الخاص غير المساير ب 2854 مترشحا .
كما  وصل عدد المترشحين الإجمالي لاجتياز السنة الأولى باكالوريا من التعليم الثانوي خلال الموسم الدراسي الحالي  5174 مترشحا  ، وقد  اشتمل العدد على  4883 مترشحا ينتمونللمؤسسات التعليمية العمومية، و291 مترشحا ينتمون إلى المؤسسات التعليمية الخاصة .
ورغبة في توفير الظروف المادية الملائمة، وتحقيق تنظيم محكم لهذه الامتحانات عملت نيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني  بتطوان ، على اتخاذ جملة من  الترتيبات الكفيلة، بإنجاح جميع العمليات التنظيمية . ومنها مراسلة الجهات المعنية التي تواكب عملية الامتحانات .  وتسليم استدعاءات المرشحين ، كما قامت بتوزيع الحراسة على كافة المؤسسات المحتضنة للامتحانات ، وإعداد لجان الملاحظة للحراسة . وسيتم عرض حالات الغش  على لجان المداولة للمصادقة عليها واتخاذ الإجراءات اللازمة في حق كل المخالفين .
هذا وستنطلق  هذه الامتحانات في دورتها العادية،  أيام 9 و 10 و 11 يونيو الجاري.  في حين ستجرى الدورة الاستدراكية في 7 و 8 و 9  من شهر يوليوز القادم. وستنظم  الامتحانات   في 22 مركزا..



tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: