احمد المريني – مكتب الاتصال .

       أسدل الستار يوم أمس الأحد بملعب سانية الرمل على فعاليات مهرجان تطوان المدرسي الذي نظم في نسخته الرابعة. و تميز اليوم الأخير بتكريم مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين الدكتور عبد الوهاب بن عجيبة ، اعترافا بالمجهودات التي قدمها في مجال التربية والتكوين. بالإضافة إلى شخصيات أخرى كالإعلامي والديبلوماسي أبو بكر بنونة.
       وقد كان اللقاء الذي حضره  جمهور قدر بنحو سبعة آلاف شخص،  فرصة لتكريم مجموعة من  الفرق الرياضية التي حققت نتائج بارزة على مستوى البطولات الرياضية المحلية والوطنية كفريق المغرب التطواني لكرة السلة رجال ونساء اللذين حققا فرصة الصعود إلى القسم الأول والثاني .  
      وخلال هذه الفقرة كرم المهرجان الذي تنظمه نيابة وزارة التربة الوطنية والتكوين المهني بتطوان  ، فتيان فريق الثانوية التأهيلية المهدي بنونة الفائز بلقب البطولة الوطنية  المدرسية في كرة اليد ، وبراعم  مدرسة محمد الخامس التعلمية بفوزه ببطولة المدرسية في كرة القدم. وحصول مجموعة من المؤسسات التعليمية على جوائز محلية وطنية في مجال السينما . ومنها ثانوية المكي الناصري وابو بكر الصديق ، واعدادية بن تاويت والفقيه المرير. بالإضافة إلى تكريم مدرسة ابناء الشهداء التي حصلت على اللواء الأخضر ضمن المدارس الإيكولوجية .
 برنامج اليوم الأخير تميز بعرض فقرات إبداعية و فنية وإيقاعية ومنها، عرض مجموعة من اللوحات الفنية لتلاميذ المؤسسة التعليمية ، استحضرت التراث المتنوع الذي ميز مدينة تطوان، ومنها التراث الإسباني الأندلسي والجبلي للمدينة خلال عوقد سابقة . بالإضافة إلى فقرات فنية  لرياضة الجمباز قدمتها جمعية الأخوة الرياضية للجمباز. هذا بالإضافة إلى فقرات غنائية إيقاعية قدمتها مجموعتين صوتيتين تابعة لمؤسستين تعليميتين. واختتم الحفل  بتنظيم لوحات استعراضية فنية وتشخيصية  وطنية شارك فيها عدد  من تلاميذ المؤسسات التعليمية بنيابة تطوان .



tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: