أحمد المريني  مكتب الاتصال تطوان
        تواصلت مساء يوم أمس الجمعة  فعاليات مهرجان تطوان المدرسي المنظم في نسخته الرابعة. بتنظيم أمسية فنية احتفالية لعرض عدد من الفقرات الفنية للإبداع التلاميذي بمسرح إسبانيول . هذه الفقرة الفنية تندرج ضمن البرنامج العام للمهرجان المنظم تحت شعار: تراث بلادي... فرجة، ثقافة وإبداع. وقد شارك في هذه الأمسية الفنية التربوية تلاميذ المؤسسات التعليمية العمومية والخاصة  التابعة لنيابة وزارة التربية الوطنية بتطوان . 
        وتضمنت أمسية الإبداع برنامجا مكثفا ، تضمن  عروضا موسيقية  متنوعة  من أبرزها تقديم لوحات فنية وهي عبارة عن رقصات شعبية محلية وأندلسية  و فلكلورية ، ثم أغاني تربوية متنوعة وموشحات، بالإضافة إلى عرض  لوحات فنية ومسرحيات اجتماعية وتربوية ، وشارك في تقديم هذه الأنشطة تلاميذ المؤسسات التعليمية الذين ينتمون إلى مختلف الأسلاك بالمؤسسات التعليمية المشاركة  النسخة الرابعة  من  المهرجان.
       وتسعى  هذه الدورة بحسب المنظمين إلى الحفاظ على التراث الفني الشعبي والفلكلوري  الخاص بالمنطقة  . واستكشاف الإبداعات التلاميذية في شتى المجالات . كما يهدف إلى رد الاعتبار للمشهد التربوي عن طريق الكشف عن الإمكانات الفنية والإبداعات  التي تنطوي عليها المنطقة، في مختلف الميادين التربوية و الثقافية والرياضية.  هذا بالإضافة إلى استقطاب مكونات المجتمع المدني المحلي، من جمعيات ثقافية ورياضية ونسوية وتنموية، وإشراكها الدائم في المخطط  التربوي والتعليمي الثقافي والتنموي المحلي بنيابة وزارة التربية بتطوان.




tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: