الكتلة الوطنية للدكاترة العاملين بوزارة التربية الوطنية تدعو إلى وقفة احتجاجية يومه الخميس 16 يوليوز 2015 أمام مقر وزارة التعليم العالي على الساعة 11 صباحا تنديدا بالسياسة الحكومية الرامية إلى إغراق المنظومة التعليمية في الحلول الترقيعية و سوء ترشيد النفقات وتطالب بمحاكمة المسئولين و تندد بتما طل الحكومة


بــــــــيان 



الكتلة الوطنية للدكاترة العاملين بوزارة التربية الوطنية تدعو إلى وقفة احتجاجية يومه الخميس 16 يوليوز 2015 أمام مقر وزارة التعليم العالي على الساعة  11 صباحا تنديدا بالسياسة الحكومية الرامية إلى إغراق المنظومة التعليمية في الحلول الترقيعية و سوء ترشيد النفقات وتطالب بمحاكمة المسئولين و تندد بتما طل الحكومة وتنصلها من جميع تعهداتها في حل ملف دكاترة وزارة التربية الوطنية وبمقارباتها القاصرة  و المنطوية على إرضاء جهات معينة. 
في ظل المرحلة الحساسة والمستعصية جدا التي يمر بها ملف دكاترة وزارة التربية الوطنية، وما تعيشه المنظومة التعليمية من تحديات وصعاب جسيمة ناتجة بالأساس عن مستوى تدبير وزراء هذه الحكومة وقصور فهمهم لملفات الاجتماعية. و أمام تمادي هذه الحكومة في تدبيرها المكرٍس للحيف والتماطل في التعاطي مع ملف دكاترة وزارة التربية الوطنية. وبدلا من الاشتغال على حلول عقلانية وموضوعية، منصفة وعادلة, واضحة وشفافة، مربحة للبلاد والعباد، والمقترحة سلفا من طرف الدكاترة ، تلجأ الحكومة الحالية وأمام دهشة الجميع لحلول مستهلكة، أثقلت كاهل التعليم وزادت من تخلفه. والماما منها بخطورة هذا الوضع ، إن الكتلة الوطنية لدكاترة وزارة التربية الوطنية تعلن ما يلي : 
التنديد بالتراجعات الخطيرة للحكومة الحالية عن كل الاتفاقات والالتزامات التي تعهدت بها وإلغاءها لكل المراسيم والاتفاقات السابقة رغم أنها ملزمة بتنفيذها وتطبيقها, واستبدالها بحلول ترقيعية مستوردة ، تأكد فشلها و أثقلت كاهل الجامعة المغربية وألقت بها في غياهب التخلف وسوء ترشيد النفقات، وعلى سبيل الذكر لا الحصر لجوء وزارة التعليم العالي إلى سد الخصاص بتعاقدات مع طلبة السنة الأولى و الثانية من سلك الدكتوراه و ما أسفرت عنه التقارير حول النفقات الخيالية جراء اللجوء إلى الساعات المؤقتة، نفقات بلغت ملايير الدراهم بمختلف الجامعات.
التأكيد على أن المقاربة السليمة لحل معضلة الخصاص بالجامعات تتجلى في الاستعانة بكفاءات دكاترة التعليم المدرسي لما لهم من خبرة علمية وعملية في مجال التدريس والبحث العلمي. وما ستوفره الاستعانة بهم في إطار الحلول المقترحة من نفقات على خزينة الدولة يمكن تكريسها لفتح مناصب جديدة وحقيقية لصالح خرجي وطلبة الجامعات المغربية ومعاهدها. 
تدعوا دكاترة وزارة التربية الوطنية إلى الانخراط الفعلي في الوقفة الاحتجاجية ليوم الخميس 16 يوليوز 2015 ابتدءا  من الساعة 11 صباحا أمام مقر وزارة التعليم العالي. 
كما يدعو المكتب الوطني كافة السيدات والسادة الدكاترة إلى المزيد من التعبئة والالتفاف حول أداتهم النقابية: الكتلة الوطنية لدكاترة وزارة التربية الوطنية. 
                وإنه لنضال مستمر حتى تحقيق النصر وما ضاع حق وراءه طالب
                                                   حرر بالرباط في 09  يوليوز  2015


                 
 





tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: