الامتحان المهني: كي لا نقلق كثيرا..

سعيد الشقروني

بعد توقيعهم لمحاضر الخروج، يتساءل في هذه الآونة العديد من نساء ورجال التعليم عن الامتحان المهني ومآل ملفات الترشيح التي أعدوها.. مثلما تكثر بينهم الاتصالات، وتتهاطل الاستفسارات وتتباين بين المنتديات والمواقع، وتتضارب الآراء بين زميل وآخر داخل النيابة نفسها أو خارجها؛ فبين من يقول إنه سلم ملف الترشيح لمدير المؤسسة التي ينتمي إليها، وبين آخر "يشتكي" من عدم تسلُم المدير للملف..بل هناك من الزملاء مشكورا من اجتهد في إعداد مطبوع الترشيح  بتغيير سنة الترشيح  باعتماد نموذج الموسم الدراسي المنصرم..
بخصوص هذه النازلة أقول الكلام التالي:
إلى حدود الساعة لم تصدر المذكرة المنظمة للعملية في الموقع الرسمي للوزارة ليتم تداوله في المواقع التربوية المسؤولة والمنابر "الحكيمة"، كل ما هنالك أن بعض المديرين تسلموا الملفات ووضعوها في مكاتب الضبط على أساس تجميعها وتسليمها لمصلحة الامتحانات فور الإعلان الرسمي عن انطلاق العملية.
هذا وضع من بين أوضاع كثيرة يعيشها زملاؤنا في محطات زمنية حساسة وحاسمة ينتظرون فيها صدور مذكرات "مصيرية" تتعلق إما بالحركة الانتقالية بأنواعها الثلاثة أو بالترقية أو بالترخيص بمتابعة الدراسة الجامعية..  مما يولد لدى الأستاذ المعني بالأمر نوعا من الترقب والتردد أو الخوف من ضياع الفرصة، مع العلم أن المسألة بسيطة للغاية تتطلب فقط الاطلاع على الموقع الرسمي للوزارة أو الاتصال بالإدارة مباشرة أو التواصل مع الهيآت النقابية..
وكل صيف ونحن بخير..




tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: