بلاغ صحفي- الإعلان عن مباريات ولوج سلك تأهيل أطر هيئة التدريس لنيل شهادة التاهيل التربوي‎





   بلاغ صحفي 

12 و13 شتنبر المقبل 
موعد إجراء مباريات ولوج سلك تأهيل أطر هيئة التدريس لنيل شهادة التأهيل التربوي

تعلن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني أنها ستنظم يومي 12 و13 شتنبر 2015 مباريات ولوج سلك تأهيل أطر هيئة التدريس، لنيل شهادة التأهيل التربوي التي تسلمها المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، ويخصص لها عشرة آلاف (10 000) مقعد موزعة حسب المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين وفروعها، وأسلاك التدريس والتخصصات.
تفتح مباريات ولوج سلك تأهيل أطر هيئة التدريس في وجه المترشحين غير الموظفين وتشمل مسلك تأهيل أساتـذة التعليم الأولي والتعليم الابتدائي، ومسلك تأهيل أساتذة التعليم الثانوي الإعدادي، ومسلك تأهيل أساتذة التعليم الثانوي التأهيلي.
و للترشيح لاجتياز هذه المباريات، يجب التسجيل على بوابة المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين:
http://crmef.men.gov.ma/crmef
من 3 غشت 2015 إلى 31 منه، مع طبع وصل تأكيد الترشح على البوابة؛ ثم إيداع  ملف الترشح مقابل وصل الإيداع، مباشرة بالمقر الرئيس للمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين الذي اختاره المترشح للتكوين، وذلك من 25 غشت إلى 3 شتنبر 2015 (الساعة السادسة مساء) بما في ذلك يومي السبت 29 والأحد 30 غشت 2015.
وسيتم الإعلان عن لائحة المترشحين المقبولين لاجتياز الاختبارات الكتابية يوم 10 شتنبر 2015 بمقرات المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، وعلى موقعها http://crmef.men.gov.ma/crmef، وكذا على موقع الوزارة على الأنترنيت: www.men.gov.ma. كما سيتم الإعلان عن نتائج الاختبارات الكتابية للمسالك الثلاث ما بين 19 و 21 شتنبر 2015 على نفس المواقع المشار إليها أعلاه.
وستخصص الفترة الممتدة من 28 شتنبر إلى 3 أكتوبر 2015 لإجراء الاختبارات الشفوية التي ستنظم على مستوى مركز الترشيح؛ على أن يتم الإعلان عن النتائج النهاية يوم 5 أكتوبر 2015 لتنطلق الدراسة بالمسالك الثلاثة لسلك تأهيل أطر هيئة التدريس بجميع المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين وفروعها، يوم الإثنين 12 أكتوبر 2015.
وتنبه الوزارة إلى  أن الترشح لولوج مسلك تأهيل أساتذة التعليم الثانوي الإعدادي ومسلك تأهيل أساتذة التعليم الثانوي التأهيلي، غير ممكن إلا في المواد الدراسية المناسبة لمجال التخصص، وأن كل ترشح غير مطابق لتخصص الشهادة المدلى بها يعتبر ملغيا، ماعدا بالنسبة للتربية البدنية والرياضية حيث يتم قبول جميع التخصصات. أما بالنسبة لمسلك تأهيل أساتـذة التعليم الأولي والتعليم الابتدائي فيتم قبول جميع التخصصات. ولايسمح بإيداع أكثر من ملف واحد للمشاركة في مباريات ولوج مختلف مسالك تأهيل أطر هيئة التدريس بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين.
ويمكن الاطلاع على كل التفاصيل المتعلقة بالشروط المؤهلة لاجتياز المباريات ومكونات ملف الترشيح والتخصصات المطلوبة بموقع الوزارة:www.men.gov.ma .






لمشاهدة الصورة بشكل أوضح، يرجى النقر عليها لتكبيرها


tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: