وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني تكرم المتفوقين
 من التلميذات والتلاميذ برسم الموسم الدراسي 2015-2014 


نوه رشيد بن المختار وزير التربية الوطنية والتكوين المهني بالمستوى العالي للتلميذات والتلاميذ المتوجين برسم السنة الدراسية 2015-2014.
وأضاف خلال حفل التميز الذي نظمته الوزارة أمس الثلاثاء بالرباط، أن وراء هذا التفوق الدراسي كل من الأسرة ورجال ونساء التعليم، وهو ما يسمح مستقبلا بمضاعفة المجهود من أجل الوصول إلى مستويات عليا تشرف المغرب على المستوى الدولي.
ودعا بن المختار المتوجين بجائزة التميز لسنة 2015، إلى أن تكون لديهم القدرة على مد يد المساعدة إلى الآخرين، واستحضار وطنهم الذي قدم إليهم الكثير خلال مسيرتهم الدراسية الجديدة، من أجل المساهمة في تنميته؛ كما دعاهم إلى أخذ زمام المبادرة والاستفادة ما أمكن من الفرص التي ستتاح أمامهم داخل وخارج الوطن.
ومن جهته، هنأ خالد برجاوي الوزير المنتدب المتفوقات والمتفوقين ومن ورائهم آبائهم وأمهاته، على النجاح والتميز الذي يتوج مجهودات الجميع خلال موسم دراسي طويل وشاق، مشيرا إلى ضرورة الانتباه إلى عدد من التخصصات غير المعروفة التي يكثر الطلب عليها، وإلى نهج أسلوب المبادرة بالقطاع الخاص والانفتاح بثقافة المقاولة.
وقد تميز هذا الحفل التكريمي الذي حضره الكاتبان العامان لقطاعي التربية الوطنية والتكوين المهني و والمفتشان العامان ومديرو المصالح المركزية ومديرو الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والآباء والأمهات، بتتويج 14 من الحاصلين على أعلى المعدلات في امتحانات البكالوريا و6 تلاميذ من الذين شاركوا مؤخرا في الأولمبياد الدولية في الرياضيات بالتايلاند، و12 تلميذا فازوا في مباراة الأولمبياد الوطنية و8 تلاميذ من الفائزين في المباراة العامة للعلوم والتقنيات. كما تم تتويج 18 تلميذا من المقبولين في مباراة ولوج مدارس عليا فرنسية كالمدرسة المركزية لباريس ومدرسة البوليتيكنيك.




tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: