أشرف الدكتور محمد دالي مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس بولمان الخميس 17 شتنبر 2015  بنيابة إقليم بولمان   والجمعة 18 شتنبر  بإقليم مولاي يعقوب على إعطاء الانطلاقة الفعلية  للموسم الدراسي 2015-2016  وكذا للمبادرة الملكية “مليون محفظة” .
    مدير الأكاديمية  الذي  كان مرفوقا بكل من ذ  عبد القادر حديني النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بنيابة بولمان وذ: عبد الله الغول النائب الإقليمي للوزارة بمولاي يعقوب والسادة محمد الموساوي رئيس قسم الشؤون التربوية والخريطة المدرسية والإعلام والتوجيه وعبد الرزاق الفشتالي رئيس قسم الشؤون الإدارية والمالية  ورؤساء المكاتب والمصالح بالنيابة ، تفقد خلال هذه الزيارة  كل من داخلية بولمان المختلطة - مدرسة القدس   والمدرسة الجماعاتية إيموزار مرموشة . كما وقف على سير العمل بهذه المؤسسات  والأوراش المعتمدة للدخول المدرسي الحالي، ومدى جاهزيتها لاستقبال التلاميذ في ظروف مناسبة سعيا إلى توسيع العرض التربوي المدرسي وتنويع خدماته وخاصة خدمات الإطعام والإيواء  .

     وبإقليم مولاي يعقوب أشرف  مدير الأكاديمية والنائب الإقليمي للوزارة بمولاي يعقوب  وعدد من الأطر الإدارية والتربوية العاملين بنيابة التعليم من جهة والعاملين بإعدادية  عين الله  وممثلو جمعية أمهات وآباء تلميذات وتلاميذ المؤسسة بتوزيع المحافظ على التلاميذ المستفيدين من المبادرة الملكية “مليون محفظة” .  بعد ذلك  قام  المدير والوفد المرافق له  بزيارة تفقدية للأقسام الدراسية، بدءا بحجرات التعليم الأولي، ثم أقسام المستويات الابتدائية والاعدادية،  كما زار المسؤولان الجهوي والاقليمي  كل من ورش مؤسسة سيدي الشاهد التي  تم افتتاح داخليتها  التي ستستقبل ما يناهز   120تلميذا برسم الموسم الدراسي الجديد ، كما وقفوا على مدى تقدم اشغال داخلية الثانوية التأهيلية  عبد العزيز مزيان بلفقيه بجماعة لعجاجرة  لاعتمادها في الدخول المدرسي المقبل بعد ذلك توجه الوفد الى جماعة سيدي داود حيث تم إحداث المدرسة  الجماعاتية إبراهيم الروداني التي افتتحت ابوابها لاستقبال 177 تلميذة وتلميذ  هذه سنة ،  كما تم الترحيب بالطاقم الجديد الذي سيشرف على تسيير المؤسسة.

  المسؤولان الجهوي والإقليمي   تفقدا مراقد إيواء التلميذات والتلاميذ الداخليات والداخليين وفضاء الإطعام ومرافق المؤسسات ، وقدمت لهما كل التوضيحات بخصوص سير الدراسة واستقبال التلاميذ وتسجيلهم وكل الصعوبات التي يواجهها التدبير اليومي بهذه المؤسسات

    وتعكس المبادرة الملكية “مليون محفظة”، إرادة ملكية راسخة للنهوض بأداء المدرسة المغربية، وتقوية  الدعم الاجتماعي ، ومحاولة منها تخفيف أعباء الفئات الأكثر احتياجا من خلال توفير الكتب المدرسية وتمكينهم من  ولوج مقاعد الدراسة بكل يسر. كما تسهم في تكريس تعميم التعليم الأساسي وإلزاميته. وتهدف إلى دعم تكافؤ فرص ولوج التعليم الإلزامي، والحد من ظاهرة الهدر المدرسي بالنسبة لتلاميذ العالم القروي بكل من إقليمي بولمان ومولاي يعقوب على وجه الخصوص. 
عزيز باكوش
مكلف بالتغطية الصحفية للأنشطة الخاصة بالاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة فاس بولمان









tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: