في إطار بحثها الدؤوب على إبرام شراكات والحصول على دعم مختلف المؤسسات الدولية والوطنية والجهوية والمحلية ومبادرات المجتمع المدني، عملت نيابة إقليم قلعة السراغنة على جذب مختلف  المبادرات النبيلة الهادفة لتخفيف عبء الدخول المدرسي على الأسر وخصوصا بالعالم القروي وضمانا لتساوي الفرص في التعليم. فتعددت المبادرات (مليون محفظة، الدراجات الهوائية، الأطقم الدراسية، الداخليات، النقل المدرسي، المطاعم، هبات المجتمع المدني...)، وكان آخرها استفادة النيابة الإقليمية من هبة مؤسسة محمد الخامس للتضامن والتي سهر على تتبع مختلف إجراءاتها السيد النائب الإقليمي الأستاذ امبارك هرشى ومختلف المصالح النيابية.
هذه الهبة تشمل 8902 محفظة (صغيرة ومتوسطة الحجم)، 8902 مقلمة وثمور لفائدة الداخليات ودور الطالبات. وقد عقدت عدة اجتماعات وكان آخرها يومه الاثنين 28 شتنبر 2015، لتحديد الفئات المستفيدة حيث من المتوقع استفادة كافة أقسام التعليم الأولي بالمؤسسات التعليمية وكذا تلاميذ المستوى الثاني ابتدائي في حدود المتوفر من الحاجيات.
وفي كلمته شدد السيد النائب الإقليمي  أنه سيتم تجنيد كل الإمكانيات المادية والبشرية لتوزيع هذه الهبة في أقرب الآجال وفق مخطط مضبوط انطلاقا من تحديد المستفيدين وتشكيل لجن نيابية للتوزيع وأخرى للتتبع والمراقبة.
        عبد الحليم صابر

رئيس مكتب الاتصال والعلاقات العامة
   المنسق الإقليمي لبرنامج "تيسير"










tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: