نيابة تطوان. مكتب الاتصال :  أحمد المريني

تتواصل بنيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بتطوان حملة إعلامية مكثفة  ، لتدبير عملية  التوجيه  وإعادة التوجيه التلاميذ  إلى الجذوع المشتركة المهنية ، برسم السنة الدراسية 2015 – 2016 .
وخلال اجتماع نظمته النيابة نهاية الأسبوع  الجاري ، أكد رئيس المصلحة الشؤون التربوية ، وتنشيط المؤسسات التعليمية  حميد السامي  الذي حضره مفتشو ومستشارو  التوجيه التربوي،  على ضرورة  اتخاذ كافة  الإجراءات التنظيمية المتعلقة بعمليتي التوجيه وإعادة التوجيه الخاصة بسلكي الجذوع المشتركة المهنية ومسالك البكالوريا المهنية بالمؤسسات التعليمية المعنية العمومية والخصوصية  بتطوان.
وحث مختلف الفاعلين إلى ضرورة استعمال الوسائط المتاحة لاستهداف شريحة واسعة من التلاميذ  المعنيين ، وأولباء أمورهم،  من أجل التعريف بالباكالوريا  المهينة وإبراز آفاقها .
ويستفيد من عملية التوجيه إلى سلكي الجذوع المشتركة المهنية والبكالوريا المهنية تلاميذ السنة الثالثة من التعليم الثانوي الإعدادي العمومي والخصوصي، الراغبون في ولوج أحد الجذوع المشتركة المهنية الثلاثة المفتوحة بمختلف جهات المملكة، كما يستفيد منها تلاميذ الجذوع المشتركة المهنية الراغبون في مواصلة دراستهم بالسنة الأولى من سلك البكالوريا المهنية، أو الراغبون منهم في مواصلة دراستهم بمسالك غير مهنية،
ويهدف إحداث البكالوريا المهنية  في المغرب إلى تنويع العرض المدرسي للتكوين المهني وخلق مسار مهني إلى جانب مسار التعليم العام والتعليم التقني، وتقوية الجسور بين النظامين التربوي والمهني من جهة وسوق الشغل من جهة اخرى، فضلا عن تقوية فرص الإدماج المهني للشباب في النسيج الاقتصادي. كما تتيح البكالوريا المهنية إمكانية متابعة الدراسة بالتعليم الجامعي.









tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: