هيئات التفتيش بنيابة وزارة التربية الوطنية بتطوان
تتدارس مستجدات الدخول المدرسي الجديد.

 مكتب الاتصال : أحمد المريني


انعقد بنيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بتطوان نهاية الأسبوع الماضي ،  لقاء يندرج في إطار  تتبع فعاليات الدخول المدرسي الجديد ، حضره مفتشو المصالح المادية والمالية ، ومفتشون  في التوجيه والتخطيط التربوي ، بالإضافة إلى المفتشين التربويين بالتعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي .  واعتبر النائب الإقليمي رشيد ريان . الذي ترأس اللقاء أن الاجتماع يعد محطة أساسية وبارزة في التدبير التربوي خلال هذه السنة الدراسية.   لتحيين وتفعيل آليات التنسيق الجهوي والإقليمي وتيسير ظروف  إنجاز أنشطة  التأطير والإشراف والتتبع  والتخطيط والتوجيه  والمراقبة التربوية والإدارية والمالية ، التي تقوم بها هيئات التفتيش .
وكان الاجتماع مناسبة، لتدارس مجموعة من القضايا التي تدخل في إطار الخطوط العريضة للتدابير ذات الأولوية التي سطرتها وزارة التربية الوطنية التكوين المهني ، التي تشمل التمكن من التعلمات الأساسية ومن اللغات الأجنبية، ودمج التعليم العام والتكوين المهني ، وتحسين العرض المدرسي والتأطير التربوي، والحكامة والنزاهة والقيم بالمدرسة.
وتدارس هذا اللقاء  تسطير برنامج لقاءات تواصلية مع كل الأطقم الادارية والتربوية وهيئة التفتيش، ومن أجل إطلاع مختلف الفاعلين التربويين على مستجدات الدخول المدرسي، بهدف  تقاسم المعطيات والمستجدات والتوجيهات، لتحقيق تشاركية يتقاسمها  الجميع .
وارتباطا بمستجدات الدخول المدرسي الجديد ، خرج اللقاء  بضرورة تفعيل اللجن ومختلف الآليات الاقليمية لتتبع عملية الدخول المدرسي  وضبط العمليات بالتوجيه المدرسي وإعادة التوجيه، وكذا تفعيل أدوار هيئة التفتيش بصياغة برنامج عمل مصاحب للدخول المدرسي ، بالإضافة إلى  العمليات المرتبطة بالامتحانات المهنية ومباراة ولوج مهن التربية والتكوين.









tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: