الصويرة احمد شميس 
 أعلنت وزارة التربية الوطنية بحر هذا الاسبوع عبر موقعها الرسمي عن فوز مدرسة البحيرة بالصويرة بشارة اللواء الأخضر في إطار برنامج المدارس الإيكولوجية بالمغرب  ويندرج هذا التتويج الذي يأتي كثمرة لمجهودات مشتركة بين كافة الفاعلين التربويين في إطار تفعيل برنامج المدارس الإيكولوجية الذي تشرف عليه مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني.
     حيث حصلت مدرسة البحيرة  الابتدائية على اللواء العالمي الأخضر وهي شارة منحتها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة التي ترأسها صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء للمدرسة ،اعترافا لتعاونها الفعلي في خلق فضاء بيئي ساهم بشكل كبير في تعزيز ثقافة بيئية واكتساب ممارسات وسلوكيات إيجابية لدى التلاميذ .
 هدا وستتوج المدرسة قريبا بهذا اللواء في احتفال عام تشجيعا وتكريما لأطر و تلامذة المؤسسة على رأسها النادي البيئي  يضيف الاستاذ السعيد لشكر مدير مدرسة البحيرة الذي انخرط في هذا البرنامج منذ سنة 2010 بالعمل والمثابرة والمشاركة في هذه المسابقة التي تنظمها وزارة التربية الوطنية بشراكة مع مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة والهدف العام من هذا كله هو انخراط الجميع من أطر تربوية وتلاميذ واوليائهم وساكنة المحيط في المحافظة على البيئة وتنمية السلوك البيئي لديهم وإكسابهم عادات وسلوكات اتجاه بيئتنا.
مؤكدا على ان المحاور التي اشتغل عليها النادي هي : تدبير النفايات-إعادة تدوير النفايات البلاستيكية- الماء- الطاقة - التنوع البولوجي.
السيد السعيد لشكر وجه الشكر لجميع الأطر التربوية العاملة بمدرسة البحيرة على تطوعها وانخراطها في مثل هذه الأنشطة وتحية وتقدير على جعل مؤسسة تتبوأ المراتب الأولى .
يشار الى ان المدرسة الايكولوجية مبادرة صدرت عن مؤسسة التربية البيئية تسعى الى خلق دينامية داخل المؤسسات التعليمية بغية تعزيز التربية البيئية والتنمية المستدامة من خلال برنامج تشاركي يستهدف ايجاد حلول لبعض القضايا البيئية المطروحة داخل الفضاء المدرسي ويمكن لكل مؤسسة تعليمية حققت اهداف البرنامج الحصول على ”  شارة المدرسة الايكولوجية كإجراء تحفيزي وتنافسي بين المدارس






tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: