معمل الإسمنت "     holcim maroc"  بإقليم مولاي يعقوب  يعزز  قدرات النقل المدرسي بالوسط القروي بإقليم مولاي يعقوب


    أكد الدكتور محمد دالي على  الدور الإيجابي الذي يلعبه معمل الإسمنت بمولاي يعقوب  فاس  في دعم القطاع التعليمي بالمنطقة .  وأثنى مدير الأكاديمية  خلال حفل أقيم   بمدرسة عين بيضة  بمنطقة راس الما بإقليم مولاي يعقوب   اليوم  الخميس   1أكتوبر 2015   على أهمية  المبادرة الاجتماعية  التي أقدم عليها المصنع كشريك فعال  . معتبرا  تسليم مفاتيح سيارة للنقل المدرسي بالعالم القروي من قبل معمل الإسمنت بفاس  مساهمة وازنة ومواطنة ،وتؤكد بالملموس انخراط"hoclim fes "  كشريك حقيقي للتنمية بالإقليم  .
   وستعمل  هذه المساهمة التي تتجسد  في سيارة من نوع ميتسوبشي  وسيلة نقل  في الحد من الهدر المدرسي بمنطقة   "عين بيضة"  كما ستساهم  كذلك في الرفع من جودة  خدمات المرافق الصحية والرعاية الاجتماعية داخل المدرسة،  وفي الوقت نفسه ، تسهيل  تنقل التلميذات والتلاميذ من المؤسسة التعليمية   من وإلى مقرات سكناهم  في القرى النائية  في ظروف أفضل ، وذلك في غياب وسائل النقل العمومي . كما سيساهم المشروع من جهة ثانية في تشجيع التلاميذ والتلميذات على متابعة الدراسة في ظروف جيدة .
    من جهته  أكد  ذ: عبد الله الغول النائب الاقليمي للوزارة على  الدور الفعال  لمصنع إسمنت فاس  وثمن مشاركته الفعالة والإيجابية  في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لإقليم مولاي يعقوب برسم الموسم الدراسي 2015-2016 .  معتبرا المبادرة امتدادا   لمباردات سابقة  كالمساهمة في ترصيف إعدادية عين الله وكذلك هيكلة الطرقات المحيطة بالجوار  اعتمادا على سياسة مبدا القرب التي ينهجها كشريك   في إطار تفعيل المقاولة المواطنة .   وتمنى  نائب الوزارة أن تقوم نفس المؤسسات الشريكة والمتواجدة بتراب الإقليم  بنفس العمل ، لأن المدرسة والتربية شأن الجميع .
    بدوره اعتبر السيد يونس شاطبي مدير معمل  فاس الإسمنت (المغرب هولسيم)   شركة مواطنة   ورقم  اقتصادي كبير في التنمية البشرية بمنطقة فاس بولمان. مضيفا أن المساهمة تندرج في سياق  الدعم الذي ما فتئ مصنع "  هولسيم فاس للإسمنت"  كمساهم أساسي  في التنمية والبنية التحتية  للإقليم
    وهنأ مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس بولمان " مصنع "هولسيم المغرب"  ممثلا في مدير المصنع بفاس السيد يونس  شطابي  على  مبادرته   الإنسانية النبيلة ، وأعرب عن أمله في أن  يستمر هذا التعاون  في  مناسبات أخرى خدمة للمنظومة التربوية و للمساهمة بشكل فعال في التنمية الاجتماعية والاقتصادية في  الإقليم  والجهة .
    وخلال هذه المناسبة ، أكد  السيد مدير المعمل اقتراحه المساهمة في تبليط ساحة المدرسة ، وكذلك تجهيز المكتبة الخاصة بالمدرسة برفوف الكتب ،وطلب من مدير المدرسة تزويده بلائحة للكتب في أقرب وقت.
  اللقاء كان مناسبة أيضا للتواصل بين مدير الأكاديمية مع  الآباء الذين حضروا هذا الحفل ، والتأكيد على ضرورة تمدرس أبنائهم  وخاصة الفتاة القروية

    حضر حفل تسليم السيارة الى جانب مدير الاكاديمية والنائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بمولاي يعقوب كل من مدير مصنع " Holcim fes  يونس شاطبي  ورئيس قسم الشؤون التربوية والخريطة المدرسية والإعلام والتوجيه ،ورئيس مصلحة الموارد البشرية  بالأكاديمية إضافة إلى مدير المؤسسة عين بيضة، ورئيس  وجمعية الآباء  بالمؤسسة ورئيس جمعية  الفروسية  ،وعدد من أطر التربية والنسيج المدني بالإقليم 
عزيز باكوش
مكلف بالتغطية الصحفية للأنشطة الخاصة بالاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة فاس بولمان









tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: