الريصاني : م/م تانجيوت تحتفي بالذكرى 40 للمسيرة الخضراء
تفعيلاً للمراسلة رقم 403-15 الصادرة بتاريخ 30 أكتوبر 2015 بشأن الاحتفاء بالذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء بالمؤسسات التعليمية واحتفاءً بالمناسبة المجيدة ومساهمةً في استحضار قيم الروح الوطنية والمواطنة الصالحة شهدت ساحة مدرسة القصر الفوقاني يومه الخميس 5 نونبر 2015 على الساعة العاشرة حدثا فريدا من نوعه تمثّل في تجسيد حي مفصل لحدث المسيرة الخضراء المظفرة شارك فيه جميع تلاميذ المؤسسة مرتدين ملابس خاصة حيت تم ترديد النشيد الوطني وقراءة الوثيقة المؤرخة للحدث وقسم المسيرة الخضراء وترديد نداء الحسن.
هذا وتجدر الإشارة إلى أن الحدث سبقه برنامج إعدادي ضم عدة ورشات: ورشة إعداد الأعلام الوطنية والمصاحف وزخرفتها ومسابقة في الرسم في موضوع: "المسيرة الخضراء ملحمة ملك وشعب". وعرض أشرطة وثائقية تُخلد لذكرى المسيرة الخضراء وورشة إنشادية لتحفيظ نشيد نداء الحسن لفائدة التلاميذ أطّر الورشات الأستاذ بوزكراوي م راشيد في حصص خاصة وأخرى خارج أوقات الدراسة.
كما عرف اليوم توزيع مواد نظافة (معجون الأسنان+ فرشات + صابون) على جميع التلاميذ وحثهم على الإعتناء بنظافة أجسامهم ومحيطهم مواد قدّمت من طرف جمعية Enfants du désert .
عبد المجيد بن عينوس















tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: