مكتب الاتصال نيابة تطوان أحمد المريني
أكد عبد الهادي بن عبد الجليل النائب الإقليمي لنيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني المضيق الفنيدق خلال حفل توزيع منح الاستحقاق لمؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية موسم  2015 . أن هذه المنح تعمل على بعث روح الثقة  من جديد في المدرسة المغربية  وتعزيز مكانتها في المجتمع , مشيرا أنها مستمرة في القيام  بأدوار  في أداء رسالتها , واعتبر هذا الحفل المنظم بتطوان،  هو بمثابة  تكريم واعتزاز بما تقوم به الأسر والأطر التعليمية  والتربوية والتلاميذ من جهود .
واستفادت  جهة طنجة تطوان من 5 منح وطنية و25 منحة جهوية ، موزعة على 6 من الذكور ، و24 من الإناث، وحصلت الجهة على  المعدلات الأولى على المستوى الوطني المتمثل في  18.99 ، كما حصلت الجهة على أول نقطة على الصعيد الوطني بالثانوية التأهيلية عبد الرحيم بوعبيد  بالفنيدق .
هذا الحفل الذي حضرته أسر المستفيدين  من مدن جهة طنجة تطوان الحسيمة وفعاليات نقابية وجمعوية ، استضاف ضيف شرف مديرة الإذاعة الجهوية بتطوان خديجة البقالي لعطائها في المجال  الإعلامي و الحقوقي.
يشار أن مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية لنساء ورجال التعليم ، أحدثت هذه المنحة منذ 2003 لتشجيع المثابرة على الامتياز والتفوق الدراسي وتحفيز التلاميذ على استكمال دراستهم بالمعاهد العليا بالمغرب
هذا ويستفيد من منح  المؤسسة كافة منخرطيها عند فتح باب الترشيح لحفز التفوق الدراسي في وجه أبناء المنخرطين الحاصلين على شهادة البكالوريا برسم  كل موسم دراسي ، بمعدل لا يقل عن 20/13 .
وتتوزع منح الاستحقاق  إلى منحة وطنية ويستفيد منها 100 طالب وطالبة بناء على المعدلات الوطنية حسب الشعب بمبلغ ،1200 درهم شهريا لمدة 3 سنوات الأولى، و1800 درهم شهريا لمدة السنتين الأخيرتين، مع إعانة جزافية في بداية كل سلك تقدر ب 2000 درهم. ومنحة جهوية يستفيد منها 400 طالب وطالبة بناء على المعدلات الجهوية للباكالوريا حسب الشعب، بمبلغ 1000 درهم شهريا لمدة 3 سنوات. ويتم البث في الطلبات من طرف لجنة الانتقاء تتكون من أساتذة ومديرين مركزيين تحت إشراف رئيس جامعة.





tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: