أيها الشباب: العامل، الطالب و المعطل:
v    لأننا الأكثر تضررا من السياسات الحكومية اللاشعبية واللاإجتماعية التي تمس حقنا الأساسي في التعليم والصحة العموميتين وفي التوظيف والشغل القار ...

v    لأننا الضحايا الحاليون والمستقبليون للإصلاحات التراجعية الماسة بالمكتسبات التاريخية للطبقة العاملة المغربية (أنظمة التقاعد، النظام الأساسي للوظيفة العمومية، التشغيل بالعقدة، المس بالحق في الإضراب وبالحريات النقابية...).

v    لأن هذه الحكومة مست بقدرتنا الشرائية وبالقوت اليومي لأسرنا عبر الزيادات الصاروخية في الأسعار وتجميد الأجور وتفكيك صندوق المقاصة.

v    لأن مشروع القانون المالي لسنة 2016 كرس التوجه التقشفي لهذه الحكومة المنصاعة لأوامر وإملاءات المؤسسات المالية الدولية على حساب مطالبنا وتطلعاتنا العادلة والمشروعة.

v    لأن هذه الحكومة المتعنتة اختارت لغتي العنف والقمع مع نضالاتنا العادلة والمشروعة والمطالبة بوقف سياسات التدبير المفوض ورحيل الشركات الأجنبية المدبرة للقطاعات والخدمات العمومية، وبتوفير الوظائف ومناصب كافية في الشغل القار، وبالتراجع عن المراسيم والقوانين التراجعية الماسة بحقوقنا ومكتسباتنا.

v    لأن هذه الحكومة رفضت الاستجابة للمطالب العادلة والمشروعة للطبقة العاملة المغربية و مطالب الشباب بشكل خاص. واستمرت في التلكؤ في عقد مفاوضات جماعية حقيقية تنتج عنها اتفاقيات جماعية ملزمة وضامنة لمكتسبات وحقوق العمال والعاملات ومستجيبة لمطالبهم.

v    لأنه لا مناص اليوم من وحدتنا النضالية لمقاومة سياسة تفكيك المكتسبات والحقوق وفرض مطالبنا العادلة والمشروعة.

فإننا مدعوون للمشاركة الواسعة والمكثفة في المسيرة العمالية والشعبية الوحدوية

ليوم 29 نونبر2015 بالدارالبيضاء ابتداء من الساعة 9 صباحا،انطلاقا من ساحة النصر،دفاعا عن الكرامة والحرية والعدالة الاجتماعية

                                                                        المكتب الوطني
                                                               الشبيبة العاملة المغربية
مراسلة
مراد لكحل





tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: