الكتابة الجهوية للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بجهة الشرق تصدر بيانها رقم 2 تلفت فيه انتباه الجهات المسؤولة الى استمرار مصادرة حقوق الاسرة التعليمية من طرف إدارة منحازة تدبر بخلفيات و اعتبارات ضيقة وبتحايل فادح و فاضح على القوانينن و المساطر .وتتضامن مع الاساتذة المتدربين فيما تتعرض له احتجاجاتهم المطلبية السلمية من قمع وتعنيف.

بيان

 الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب              
الجامعة الوطنية لموظفي التعليم
      الكتابة الجهوية للشرق

   عقدت الكتابة الجهوية للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بجهة الشرق اجتماعها العادي يوم الأربعاء   09 دجنبر 2015 وقفت من خلاله على المشاكل المستفحلة التي تعيشها المنظومة التربوية بكل من نيابتي تاوريرت وفجيج ببوعرفة .خاصة المشكل القائم ب م.م الرضوان جماعة مستكمار بتاوريرت حيث أن مديرها لازال متماديا في استخفافه بالمسؤولية وفي تجاوزاته الإدارية والتربوية بمباركة من النيابة الإقليمية، كما وقفت الكتابة الجهوية أيضا وبامتعاض شديد على استمرار مسلسل الخروقات والتجاوزات بالنيابة الاقليمية لفجيج ببوعرفة ، والتي من تداعياتها حرمان تلاميذ ثانوية ابن خلدون بتندرارة من حقهم في التحصيل الدراسي بسبب اللاستقرار الذي تعيشه المؤسسة.
  وحضيت قضية الأساتذة المتدربين بمراكز مهن التربية والتكوين بنقاش مستفيض تم التعبير  خلاله عن الرفض المطلق للمقاربة التي تنهجها الجهات المسؤولة في تعاطيها مع هذا الملف .
       وتأسيسا على ماسبق فإن الكتابة الجهوية للجامعة الوطنية لموظفي التعليم تعلن ما يلي :

تجديد تضامنها مع الأساتذة المتدربين واستنكارها لما لحق حركاتهم الاحتجاجية السلمية من تعنيف و قمع .
دعوتها الجهات المسؤولة جهويا و مركزيا لمباشرة تحقيق عاجل و جاد بخصوص تمادي مدير م.م الرضوان بجماعة مستكمار نيابة تاوريرت في خروقاته واسخفافه بالمسؤولية بمباركة النيابة الاقليمية . 
شجبها للنهج الاقصائي الذي تتعامل به النيابة الإقليمية لفجيج ببوعرفة  وتجاوزها السافر للمساطر القانونية واستحضارها للاعتبارات الضيقة في مباشرة التكليفات (التكليف لشغل منصب الحراسة العامة للداخلية باعدادية الفتح، وكذا تكليف أحد أساتذة الابتدائي بتدريس اللغة الفرنسية باعدادية ابن خلدون من أجل التخفيف) واستغرابها للردود المفتقدة للأساس القانوني لكل من النيابة و الأكاديمية في الموضوع ومطالبتها الوزارة بفتح تحقيق في الموضوع.
دعوتها الإدارة إقليميا وجهويا التحلي بروح المسؤولية العالية والحرص على تسييد القانون ونهج الشفافية والمساواة وتكافؤالفرص وعدم الارتهان للاعتبارات و الحسابات الضيقة. 
تنبيهها الجهات المسؤولة إلى خطورة ما ستؤول إليه الأوضاع في حال استمرار الإدارة في نهج أسلوب المحاباة والترضيات على حساب المقتضيات الدستورية.

إن الكتابة الجهوية للجامعة إذ تؤكد ما سبق فإنها تعلن استعدادها خوض جميع الأشكال النضالية دفاعا عن مبادئ الحق وتكريسا للصالح العام

ومـــــــــاضاع حق وراءه طالــــــــــــــــــــب
                                                 عن الكتابة الجهوية








tarbiataalim

موقع تربية وتعليم

موقع تربوي يهتم بالشأن التربوي التعليمي بالمغرب، لنشر جديد مؤسساتكم راسلونا : tarbiawataalim@gmail.com

ضع تعليق هنا

0 تعليقات: